Accessibility links

الفلسطينيون المعتقلون إداريا في إسرائيل يعلقون إضرابهم عن الطعام


تظاهرات داعمة للمعتقلين الفلسطينيين، أرشيف

تظاهرات داعمة للمعتقلين الفلسطينيين، أرشيف

علق المعتقلون الفلسطينيون المضربون عن الطعام في السجون الاسرائيلية اضرابهم الذي بدأوه قبل 63 يوما، كما أعلنت مصادر فلسطينية لوكالة الصحافة الفرنسية ليل الثلاثاء الاربعاء.

وقال المحامي أشرف أبو سنينة إن الاستخبارات الإسرائيلية سمحت للسجناء بالاتصال به، مضيفا أنهم أعلموه بقرارهم.

وكان الفلسطينيون المعتقلون إداريا في السجون الإسرائيلية قد أعلنوا إضرابا عن الطعام قبل 63 يوما احتجاجا على وضعهم في الاعتقال الاداري.

ونقل غالبية المضربين عن الطعام الى المستشفيات الإسرائيلية بعد أن رفضوا تعاطي السوائل والمقويات.

وقد كشف وزير شؤون الأسرى الفلسطيني السابق عيسى قراقع في حديث لـ"راديو سوا" عن بعض تفاصيل هذا الاتفاق.


يشار إلى أن إسرائيل تعتقل حوالى خمسة آلاف فلسطيني بينهم حوالى 200 معتقلون إداريا.

غارات إسرائيلية على قطاع غزة

من ناحية أخرى، أصيب عنصران من الشرطة البحرية التابعة لحركة حماس بجروح في سلسلة غارات جوية شنتها المقاتلات الحربية الاسرائيلية على عدة أهداف في قطاع غزة.

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارتين على موقع تدريب لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي وأخرى على أرض فارغة شمال القطاع وغارات أخرى على وسط وجنوب القطاع، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان.

وجاءت هذه الغارات بعيد إعلان متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي اعتراض نظام الدفاع المضاد للصواريخ او ما يعرف بالقبة الحديدية صاروخين اطلقا من قطاع غزة على جنوب اسرائيل ولم يسفرا عن وقوع اضرار.

وفي قطاع غزة ايضا، توفيت طفلة فلسطينية متأثرة بجروح أصيبت بها مساء الثلاثاء في انفجار وقع في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وأدى إلى جرح ثلاثة أشخاص آخرين، وفقا لوزارة الصحة في حكومة حماس السابقة.

المصدر: راديو سوا، وكالات‏

XS
SM
MD
LG