Accessibility links

logo-print

إصابة سبعة أشخاص بجروح في تفجيرات القاهرة


أفراد من الشرطة المصرية يفحصون موقع تفجير استهدف محطة مترو شبرا الخيمة

أفراد من الشرطة المصرية يفحصون موقع تفجير استهدف محطة مترو شبرا الخيمة

أعلنت وزارة الصحة المصرية إصابة سبعة أشخاص بجروح في حوادث تفجيرية وقعت الأربعاء داخل محطات لمترو أنفاق القاهرة وأمام محكمة مصر الجديدة (شرق).

وأوضحت الوزارة فيبيان لها أن انفجارا وقع في محطة شبرا الخيمة خلف إصابة ثلاثة أشخاص تم نقل اثنين منهم إلى المستشفى، ووضع مصاب آخر تحت تحفظ الجهات الأمنية.

وأصيب شخص في انفجار محطة كوبرى القبة، وآخر في محطة عزبة النخل، بينما لم تحدث إصابات في تفجيرين استهدفا محطتي غمرة وحلمية الزيتون

محطة غمرة بعد الانفجار

وأصيب شخصان بجروح في انفجار وقع أمام محكمة مصر الجديدة، وتم إسعاف أحدها بموقع الانفجار بينما نقل الآخر إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال مصدر أمني إن الهجمات في محطات مترو الأنفاق جرت بالطريقة ذاتها عن طريق عبوات "بدائية الصنع" و"ضعيفة القوة" وضعت في حاويات للقمامة على أرصفة المحطات.

تفجيرات القاهرة.. السلطات تتهم جماعة الإخوان المسلمين( آخر تحديث 09:00 ت غ)

قال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية المصرية إن المصاب في حادث الانفجار الذي وقع صباح الأربعاء بمحطة مترو أنفاق شبرا الخيمة ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين مرجحا مسؤوليته عن التفجير.

وأوضح المصدر لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه ضبط بحوزة المذكور حقيبة بلاستيكية فيها آثار لمادة البارود، مشيرا إلى أنه بفحص هاتفه المحمول وجد عليه صورا وشعارات خاصة بجماعة الإخوان منها شعار رابعة .

وأكد استمرار رجال البحث الجنائي في إجراء التحريات لتحديد هوية المتورطين في التفجيرات الثلاثة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف إن الانفجارات الثلاثة التي وقعت في محطتي مترو انفاق شبرا الخيمة وغمرة وميدان المحكمة بمصر الجديدة لم تسفر عن أي إصابات جسيمة ولم تؤثر على حركة المترو أو حركة المرور بالشارع.

ونفى المتحدث بذلك تقارير إعلامية بأن السلطات أوقفت حركة مترو الأنفاق في القاهرة بهدف تمشيطها وإجراء التحريات اللازمة.

كما نفى مصدر مسؤول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق هذه الأنباء مشيرا إلى أن قوات الشرطة تقوم بتمشيط المحطات وسط تواجد أمني مكثف.

وأوضح المتحدث باسم الداخلية أن الانفجار الأول الذي وقع بمحطة مترو أنفاق شبرا الخيمة نجم عن قنبلة بدائية الصنع انفجرت داخل حقيبة يحملها أحد الأشخاص والذي أصيب بإصابات بسيطة نقل على إثرها إلى المستشفى وتم وضعه تحت الحراسة.

وأضاف المتحدث أن الانفجار الثاني الذي وقع بمحطة مترو أنفاق غمرة نجم عن عبوة صوتية خالية من أية مواد متفجرة وضعت داخل أحد صناديق القمامة بالمحطة.

وأشار إلى أن الانفجار الثالث الذي شهده ميدان المحكمة بمصر الجديدة نجم عن قنبلة بدائية الصنع وضعت أسفل إحدى السيارات التي كانت متوقفة أمام المحكمة وأسفر عن إصابة مواطنة بإصابات طفيفة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن خبراء المفرقعات نجحوا في إبطال مفعول قنبلة أخرى تم العثور عليها أثناء تمشيط محيط المحكمة.

وفي لقاء مع "راديو سوا" قال الخبير الأمني اللواء خالد عكاشة إن التفجيرات تهدف إلى ترويع المواطن الذي بدأ يشعر بنوع من الأمان:


سقوط جريحين على الأقل في انفجار أربع قنابل في مترو القاهرة( آخر تحديث 6:50 ت غ)

انفجرت أربع قنابل ضعيفة القوة الأربعاء في ثلاث محطات لمترو الانفاق في القاهرة موقعة جريحين على الأقل، بحسب ما أفادت الشرطة، في اعتداءات جديدة على خلفية حملة القمع التي تشنها السلطات على المعارضة الإسلامية في مصر.

وقال مسؤولون في الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية إن اربع عبوات "بدائية الصنع" و"ضعيفة القوة" انفجرت بشكل شبه متزامن في ساعات تشهد إقبالا كبيرا، وذلك بعد شهر على انتخاب اللواء عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد.

وقال مساعد وزير الداخلية المصري لشرطة النقل والمواصلات إن قنبلة بدائية الصنع انفجرت اليوم في محطة مترو الأنفاق بالقاهرة مما أسفر عن إصابة شخص على الأقل.

وأوضح مسؤول في وزارة الصحة لإحدى القنوات التلفزيونية الخاصة إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة في الانفجار في محطة مترو شبرا الخيمة.

فيما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أربع انفجارات وقعت في مترو في القاهرة أدّت إلى سقوط أربعة جرحى.

المصدر: وكالات، راديو سوا

XS
SM
MD
LG