Accessibility links

اليونان تقصي كوت ديفوار وتبلغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها


فرحة يونانية بهدف الفوز على كوت ديفوار والتأهل إلى الدور الثاني

فرحة يونانية بهدف الفوز على كوت ديفوار والتأهل إلى الدور الثاني

بلغت اليونان الدور ثمن النهائي للمرة الـأولى في تاريخها بفوزها على كوت ديفوار(2-1) اليوم الثلاثاء على ملعب "كاستيلاو" في فورتاليزا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال 2014 في كرة القدم.

وسجل أندرياس سامارسيس (42) ويورغوس ساماراس من ركلة جزاء (90+3) هدفي اليونان، وويلفريد بوني (74) هدف كوت ديفوار.

وهو الفوز الأول لليونان في البطولة بعد خسارة أمام كولومبيا وتعادل مع اليابان ، فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط وانتزعت المركز الثاني من كوت ديفوار ولحقت بكولومبيا التي كانت ضامنة تأهلها منذ الجولة الثانية.

وتلتقي اليونان في الدور الثاني مع كوستاريكا متصدرة المجموعة الرابعة الأحد المقبل في ريسيفي، فيما تلعب كولومبيا مع الأوروغواي ثانية المجموعة ذاتها السبت المقبل في ريو دي جانيرو.

وكررت اليونان التي كانت فاجأت القارة العجوز بإحراز الكأس القارية عام 2004، إنجازها في المسابقة الأوروبية قبل عامين في أوكرانيا وبولندا عندما دخلت الجولة الثالثة الأخيرة وفي جعبتها نقطة واحدة وتغلبت على روسيا لتحجز بطاقتها إلى الدور ربع النهائي.

وتدين اليونان بتأهلها إلى ساماراس الذي اقتنص ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وانبرى لها بنجاح مسجلا هدف الفوز.

وكانت اليونان التي لم تهز الشباك في مباراتيها الأوليين، بحاجة إلى الفوز فقط لبلوغ الدور الثاني مع تعثر اليابان أمام كولومبيا، وهي انتزعت الإنجاز الأول من كوت ديفوار في الوقت بدل الضائع، واستفادت من الفوز الكاسح لممثل أميركا الجنوبية على أبطال القارة الصفراء.

علامة كاملة لكولومبيا

أنهت كولومبيا الدور الأول بعلامة كاملة للمرة الأولى في تاريخها وذلك بعد تغلبها على اليابان(4-1) الثلاثاء على ملعب "ارينا بانتانال" في كويبيا.

ودخلت كولومبيا التي تعود إلى النهائيات بعد غيابها عن ثلاث نسخات متتالية منذ مشاركتها الأخيرة عام 1998، إلى هذه المباراة وهي ضامنة لتأهلها إلى الدور الثاني للمرة الثانية فقط في تاريخها بعد عام 1990، وذلك بفوزها في مباراتيها الأوليين على اليونان (3-0) وكوت ديفوار(2-1)، وقد تمكنت في مباراة الثلاثاء من تأكيد صدارتها للمجموعة بتسع نقاط، فيما ودعت اليابان من الدور الأول.

وضربت كولومبيا التي تدين بفوزها إلى ثنائية جاكسون مارتينيز، موعدا في مواجهة الدور الثاني التي تقام السبت المقبل على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، مع جارتها الأوروغواي رابعة مونديال 2010 وبطلة العالم مرتين والتي حلت ثانية في المجموعة الرابعة بعد فوزها على إيطاليا (1-0).


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG