Accessibility links

سواريز يواصل هواية 'عض' الخصوم


سواريز بعد عضه مدافع ايطاليا جورجيو كييليني

سواريز بعد عضه مدافع ايطاليا جورجيو كييليني

واصل مهاجم المنتخب الأوروغوياني لكرة القدم لويس سواريز هوايته المفضلة المتمثلة في عض المدافعين المنافسين، عندما انقض على مدافع إيطاليا جورجيو كييليني في مباراة المنتخبين الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة الـ20 من نهائيات كأس العالم.

ففي الدقيقة الـ70 من المباراة، انقض سواريز على المدافع كييليني أمام المرمى فعضه من كتفه دون أن ينتبه الحكم للحركة فنجا من العقوبة.

وطالب كييليني بطرد المهاجم الأوروغوياني وخلع قميصه ليريه آثار العضة دون أن يكترث حكم المباراة لذلك، ثم أكد مدافع يوفنتوس حصول هذه الحادثة بعد المباراة التي شهدت خروج بلاده من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي.

وقال كييليني بعد المباراة التي خاضها فريقه بعشرة لاعبين بعد طرد كلاوديو ماركيزيو في الشوط الثاني "لقد عضني، ما حصل كان واضحا، ما زال الأثر (أثر العضة) علي"، مضيفا في حديث لقناة "راي" الإيطالية "كان يتوجب على الحكم أن يطلق صافرته لمنحه بطاقة حمراء، ليس بسبب ذلك (العضة) وحسب بل لأنه يمثل".

ولطالما وضع مهاجم أوروغواي نفسه تحت المجهر نتيجة السلوكيات الخاطئة التي تطغى في معظم الأحيان على تألقه كلاعب، وهذا ما حصل خلال موسم 2012-2013 في مباراة فريقه مع تشلسي عندما لم يتحدث أحد عن هدف التعادل (2-2) الذي سجله في الوقت بدل الضائع بل عن عضه مدافع الفريق اللندني الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش ما أدى إلى إيقافه لعشر مباريات:

ولم تكن المرة الأولى التي يلجأ فيها سواريز إلى عض لاعب خصم، إذ أن مسيرته مع أياكس أمستردام الهولندي انتهت بسبب حركة من هذا النوع بعدما أوقف عام 2010 لسبع مباريات بسبب عضه لاعب أيندهوفن عثمان بقال:

أما على صعيد مشاركاته الدولية، فما حصل اليوم في ناتال ليس الحادث الأول المثير للجدل بالنسبة لمهاجم ليفربول، فهو تصدر العناوين في جنوب إفريقيا 2010 عندما حرم غانا من هدف التأهل إلى الدور نصف النهائي بصده الكرة بيده عن خط المرمى في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني، مما دفع الحكم إلى طرده وإلى احتساب ركلة جزاء لممثل افريقيا إلا أنه لم يستغلها عبر قائده أساموا جيان.

لكن ما قام به سواريز اليوم لم يكن لإنقاذ بلاده من الإقصاء، بل كان نتيجة ردة فعل "غريزية" عنده قد تحرمه على الأرجح من مواصلة مشواره مع بلاده في النهائيات في حال قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي "فيفا" مراجعة الحادثة والاستناد على شريط المباراة لاتخاذ قرارها.

وخلف سلوك سواريز الذي قاد منتخب بلاده إلى التأهل إلى الدور الثاني من مونديال البرازيل ردود فعل حانقة من طرف مرتادي مواقع التواصل الاجتماعية:

وهذه بعض الغريدات التي علقت على الموضوع:
XS
SM
MD
LG