Accessibility links

logo-print

مايكروسوفت وغوغل.. خدمة جديدة لتعطيل الهاتف في حال السرقة


شعار غوغل

شعار غوغل

سيرا على نهج شركة آبل، تسعى مجموعتا غوغل ومايكروسوفت إلى تزويد الهواتف العاملة بنظاميهما التشغيليين بإمكانية تعطيل القدرة على الاستخدام في حال فقدانها أو سرقتها، حسبما أعلن الجمعة وزير العدل في ولاية نيويورك إريك شنايدرمان.

وتسمح هذه الوظيفة التي تعرف باسم "كيل سويتش" بتعطيل إمكانية الاتصال من الهاتف عن بعد في حال السرقة أو الفقدان، شريطة أن يكون صاحب الهاتف قد شغلها قبل فقدان الهاتف.

وكانت آبل أولى الشركات التي زودت هواتفها آي فون بهذه الخاصية في أيلول/سبتمبر الماضي. وتتوفر هذه الخدمة كذلك في بعض أجهزة سامسونغ منذ نيسان/أبريل.

وأشار بيان شركتي غوغل ومايكروسوفت إلى أن قرارهما يدخل في إطار مبادرة أطلقتها السلطات الأميركية ومدن كبرى مثل نيويورك وسان فرانسيسكو ولندن برعاية شنايدرمان.

وأكد متحدث باسم غوغل أن النسخة المقبلة من أنظمة "أندرويد" ستتضمن حلا للحماية للمساعدة على ردع عمليات السرقة للهواتف الذكية.

وأشار وزير العدل في بيان أصدره أن "التزامات غوغل ومايكروسوفت تمثل خطوات عملاقة نحو مزيد من الأمن للمستهلكين".

وأكد شنايدرمان أن عمليات سرقة هواتف آي فون تراجعت بنسبة 19 بالمئة في نيويورك خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي في حين زادت سرقات هواتف سامسونغ بنسبة تفوق الـ40 بالمئة.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG