Accessibility links

logo-print

سعود الفيصل: اتهامات المالكي للرياض 'مدعاة للسخرية'


وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل

وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل

رفضت السعودية الخميس اتهام رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لها بدعم المتشددين السنة الذين سيطروا على أجزاء من شمال العراق، وبعض المناطق القريبة من بغداد خلال الأيام الماضية.

وقال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في مؤتمر صحافي عقده في جدة في ختام اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي، إن إتهام المالكي لبلاده بدعم الإرهاب "مدعاة للسخرية"، وأضاف أن الرياض وضعت تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) ضمن قائمة الإرهاب.

ودعا الوزير حكومة المالكي إلى اعتماد السياسات التي تتبعها المملكة في محاربة الإرهاب:

وحذر الفيصل لدى افتتاح مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي الأربعاء من حرب أهلية في العراق "لا يمكن التكهن بانعكاساتها" على المنطقة، مجددا اتهامه الحكومة العراقية ضمنا باعتماد "أسلوب طائفي" وممارسة "الإقصاء".

وكانت الحكومة العراقية قد حملت الثلاثاء السعودية مسؤولية الدعم المادي الذي تحصل عليه "الجماعات الإرهابية وجرائهما" التي رأت أنها تصل إلى حد "الإبادة الجماعية"، واعتبرت في بيان أن موقف الرياض "نوع من المهادنة للإرهاب".

وقال مجلس الوزراء العراقي إنه لاحظ "موقفا وحيدا مستغربا يصدر من مجلس الوزراء السعودي وإننا...ندين بشدة هذا الموقف الذي نعتبره ليس فقط تدخلا في الشأن الداخلي وإنما يدل على نوع من المهادنة للإرهاب".

المصدر: راديو سوا/ وكالات
XS
SM
MD
LG