Accessibility links

مصدر عسكري: إصابة مبارك بكسر في عظمة الفخذ


مبارك ونجلاه في قفص المحكمة- أرشيف

مبارك ونجلاه في قفص المحكمة- أرشيف

قال مصدر عسكري إن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أصيب الخميس بكسر في عظمة الفخذ الأيسر لكنه غير مؤثر على وضعه الصحي.

ويرقد مبارك (86 عاما) في مستشفى عسكري بالقاهرة وهو محبوس في قضية فساد ويحاكم في قضايا أخرى من بينها قضية تتعلق بقتل المتظاهرين في كانون الثاني/يناير 2011.

وقال مصدر عسكري كبير من داخل المستشفى "أصيب مبارك اليوم بكسر في أعلى عظمة الفخذ الأيسر بعد سقوطه أثناء توجهه للحمام".

وأضاف لرويترز أن الكسر "غير مؤثر على وضعه الصحي وهو كسر عادي يحتاج فقط لتركيب مسمار في مكان الكسر".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في أيار /مايو بالسجن المشدد ثلاث سنوات لمبارك لإدانته بالاستيلاء على أموال عامة خلال حكمه.

وأجلت المحكمة الأربعاء إعادة محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال (الهارب) حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و ستة من كبار مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين.

وجاء قرار التأجيل إلى السادس من تموز/يوليو لاستكمال الاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عن مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة الأسبق اللواء إسماعيل الشاعر.

ويحاكم مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان الثورة وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

المصدر: وكالة رويترز ووكالة أنباء الشرق الأوسط
XS
SM
MD
LG