Accessibility links

أمازون تكشف عن الجيل الأول من هواتفها الذكية


هاتف أمازون الجديد

هاتف أمازون الجديد

كشفت شركة آمازون عن أول هاتف ذكي خاص بها يحمل اسم Fire Phone، والذي يجلب معه ميزات فريدة من نوعها بالإضافة إلى مواصفات اعتيادية جيدة.

ويحمل الهاتف الجديد شاشة من نوع IPS LCD بقياس 4.7 إنش محمية بطبقة من “جوريلا جلاس”، وتتميز بإضاءة عالية تبلغ 590 nits، ويعمل بمعالج Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز، بالإضافة إلى معالج رسوميات Adreno 330 وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت.

ويقدم الهاتف الجديد جميع خدمات آمازون الموجودة في حواسب كيندل فاير اللوحية، مثل إمكانية قراءة الكتب ومزامنتها بين الأجهزة، بالإضافة إلى خدمات الموسيقى والفيديو والكتب الصوتية والأخبار وغير ذلك، بالإضافة إلى دعمه لشبكات الجيل الرابع وفق معيار LTE.

ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل مزوّدة بمثبت بصري للصورة، مع زر خاص بها للتشغيل السريع متواجد على جانب الهاتف، وكاميرا أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل، مع بطارية بسعة 2400 ميلي أمبير، بالإضافة إلى مساحة غير محدودة للتخزين السحابي داخل خدمة Amazon Cloud Drive خاصة بالصور الملتقطة.

وهذا فيديو يظهر الهاتف وبعضا من خدماته:


ويمكن عن طريق هاتف آمازون الجديد؛ Fire Phone، إرسال المحتوى بشكلٍ مباشر إلى أجهزة التلفاز من آمازون؛ Fire TV، ومن ثم الحصول على تفاصيل إضافية حول الفيديو أو الفيلم الذي يشاهده المستخدم.

ويدعم الهاتف الجديد ميزة ASAP لأول مرة في الهواتف الذكية، والقادرة على تنبؤ ما يرغب المستخدم بمشاهدته ومن ثم يتم حفظ هذا التنبؤ بشكلٍ تلقائي دون أي تدخل من المستخدم، وفي حال كان التنبؤ مناسبًا للمستخدم، يمكنه حينها الاعتماد على الخدمة في جلب المحتوى وعرضه بشكلٍ مباشر دون الحاجة للانتظار ريثما يتم تحميل المحتوى من بدايته.

ويقدم الهاتف ميزة برمجية جديدة خاصة به تدعى Firefly، والتي تتيح استخدام كاميرا الهاتف للتعرف على الكتب، أرقام الهواتف، رموز الاستجابة السريعة، الأقراص الليزرية، الألعاب وغير ذلك.

كما يمكن استخدام الميزة للتعرف على الأغاني والوصول إليها عبر متجر آمازون لشرائها، بالإضافة إلى إمكانية التعرف إلى اللوحات الفنية وجلب المعلومات عنها، وبحسب آمازون فإن الميزة الجديدة قادرة على تمييز أكثر من 100 مليون عنصر.

وتملك ميزة Firefly زرًا خاصًا بها على جانب الهاتف أسفل زري خفض ورفع الصوت، وتقوم أيضًا بتخزين كافة عمليات البحث التي أجراها المستخدم سابقًا ضمن قائمة مفيدة، ليتمكن المستخدم من العودة إليها في حال أراد ذلك والبحث عن المنتج الذي قام بتصويره في متجر آمازون ليتمكن من شرائه.

ويمتلك الهاتف أيضًا واجهة ثلاثية الأبعاد، فهو مزود بنظام لتتبع حركة رأس المستخدم، وتحمل هذه الميزة اسم Dynamic Perspective، وتقوم بتغيير زاوية الصورة بحسب اتجاه حركة رأس المستخدم، وكذلك بحسب إمالة الهاتف جنبًا إلى جنب، ويمكن استخدامها أيضًا للتمرير داخل متصفح الإنترنت، أو أثناء قراءة الكتب دون الحاجة للمس الشاشة.

ويعتمد هذا النظام على أربع كاميرات في الجهة الأمامية منه تمتلك كل منها حقل مشاهدة بنسبة 120 درجة، مع العلم أن الأجهزة الأخرى تملك عادةً كاميرا بحقل مشاهدة بنسبة 72 درجة، كما أن آمازون كان بإمكانها الاكتفاء بكاميرتين فقط، إلا أنها وضعت أربع كاميرات لهذا الغرض.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG