Accessibility links

بالفيديو:تشيلي تقصي إسبانيا وتتأهل إلى الدور الثاني


هدف المنتخب التشيلي في شباك الحارس الإسباني

هدف المنتخب التشيلي في شباك الحارس الإسباني

أثبت منتخب التشيلي علو كعبه، وحقق فوزه الثاني على التوالي على منتخب إسبانيا بنتيجة هدفين دون رد.

وكان إدواردو فارغيز قد افتتح التسجيل لمنتخب تشيلي في الدقيقة 20 من زمن المباراة التي تأتي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، البرازيل 2014.

​عزز المهاجم تشارلز أرانغيز النتيجة في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول.

وبهذه النتيجة، ضمنت تشيلي تأهلها إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثالثة. في حين على المنتخب الإسباني أن يحزم حقائبه ويعود إلى مدريد.

ولم تفلح اسبانيا في تجنب الخروج المبكر، ومنيت بالهزيمة الثانية على التوالي، بعد هزيمتها أمام هولندا 5-1 الجمعة الماضي، وهي أسوأ هزيمة تتعرض لها في كأس العالم منذ خسارتها 6-1 أمام البرازيل في مونديال 1950.

وأقيمت المباراة في "استاديو ماراكانا" في ريو دي جانيرو، والذي يتسع لـ 78639 متفرجاً.

من جهتها، خاضت تشيلي المباراة بقوة، وتسلحت بفوزها على أستراليا في الجولة الأولى بثلاثة أهداف لهدف، بأسلوبها الهجومي الضاغط .

ومع هذا الفوز، ضمنت تشيلي التأهل إلى الدور 16

شاهد نبض المونديال: تقرير قناة الحرة.


وكان استيبان باريديس مهاجم منتخب تشيلي قد قال قبل المباراة في أحاديث صحافية:"بالنسبة لهم (الإسبان) ستكون معركة حياة أو موت... وبالنسبة لنا ستكون مباراة نهائية بالفعل لان الفوز سيضمن لنا تقريبا التأهل".

وقد التقى المنتخبان 10 مرات سابقا، ففاز المنتخب الإسباني ثمان مرات، وتعادل الفريقان مرتين. ولم تتمكن التشيلي من الفوز في أي مباراة.

أما في كأس العالم، فقد انتهت اللقاءات السابقة بفوز إسبانيا 2-0 في مونديال 1950، و 2-1 في مونديال 2010. ليكون هذا المونديال 2014 المرة الأولى التي يفوز فيها منتخب تشيلي في تاريخ لقاءات الفريقين.
XS
SM
MD
LG