Accessibility links

​روسيا تتمكن من تحقيق التعادل مع كوريا بعد خطأ فادح من الحارس


حارس روسيا بعد أن ارتدت الكرة إلى المرة

حارس روسيا بعد أن ارتدت الكرة إلى المرة

أحرز البديل ألكسندر كيرجاكوف هدفا بعد مشاركته بثلاث دقائق لينقذ روسيا من الخسارة ويقودها للتعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية في ختام منافسات الجولة الأولى بكأس العالم لكرة القدم مساء الثلاثاء.

وبعد انتهاء الشوط الأول الممل بالتعادل بلا أهداف توغل البديل الكوري لي كيون هو وسدد كرة أخفق الحارس الروسي ايجور اكينفييف في التعامل معها بعدما سقطت من يده ودخلت المرمى في الدقيقة 68.

لكن التقدم لم يستمر طويلا بعدما استفاد كيرجاكوف من ارتباك في منطقة جزاء كوريا ومتابعة تسديدة زميله آلان جاجويف التي ارتدت من الحارس جونج سونج ريونج وأدرك التعادل في الدقيقة 74.

وأنقذ هذا الهدف الحارس اكينفييف من تحمل مسؤولية خسارة روسيا.

شاهد أهداف مباراة روسيا وكوريا:



وأصبح رصيد كل منتخب نقطة واحدة في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة التي تتصدرها بلجيكا برصيد ثلاث نقاط. وتتذيل الجزائر المجموعة بعدما أهدرت تقدمها وخسرت 2-1 أمام بلجيكا في وقت سابق.

وهذه المرة الرابعة على التوالي تفشل فيها روسيا بالتسجيل في الشوط الاول من مباريات كأس العالم.

وحصلت روسيا، التي لم تشارك في النهائيات منذ 12 عاما وتعود افضل نتيجة لها في العرس الكروي العالمي الى عام 1966 في انكلترا حين حلت رابعة ايام الاتحاد السوفياتي، على فرصتين مبكرتين مطلع الشوط الثاني فسدد فيكتور فايزولين كرة بعيدة صدها الحارس سونغ-ريونغ (46)، قبل ان يسدد بيريزوتسكي خارج الخشبات الثلاث (47).

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG