Accessibility links

من أجل حمية أفضل.. كأس ذكية تعد السعرات وشوكة تعد اللقم


كأس فيسل Vessyl الذكية

كأس فيسل Vessyl الذكية

مراقبة كل ما تأكل وتشرب أمر معقد، إلا أنه أضحى أسهل بفضل العديد من الأواني الإلكترونية الذكية التي تتعرف على ما تأكله.

آخر هذه الأواني كأس فيسل Vessyl الذكية التي تستطيع معرفة كمية السائل داخلها ونوع المشروب وعدد السعرات فيه وكمية الكافيين والسكر والدهون.

فسواء كنت تريد تخفيف الوزن أو بناء العضلات أو مراقبة جرعات الكافيين أو الوقاية من الجفاف، فإن هذه الكأس تحصي كل ذلك بشكل آلي.

وتستطيع الكأس معرفة مكونات السائل عن طريق تقنية استشعار تحلله على كأس فيسل Vessyl الذكية

كأس فيسل Vessyl الذكية

مستوى الجزيئات، وفق ما تؤكد متحدثة باسم شركة فيسل لموقع "راديو سوا" في رسالة إلكترونية.

تضيف "لأن فيسل تستطيع تحليل جزيئات السائل فإنها تستطيع أيضا معرفة ماركة المشروب، إذ يمكنها أن تفرّق بين البيبسي والكوكا كولا".

وتتخاطب الكأس مع الهاتف الذكي (سواء أجهزة iOS أم آندرويد) عن طريق نظام بلوتوث 4.0، فتقوم بتسجيل كل ما تشرب، كما يمكن ربط فيسل مع أجهزة رصد الحركة مثل جوبون لإحصاء المدخول والمصروف من السعرات والسوائل.

ورغم وجود العديد من الأجهزة التي يمكن ارتداؤها لعد السعرات التي يحرقها الجسم، إلا أن هذه الكأس من أوائل الأجهزة الاستهلاكية التي تستطيع عد السعرات الحرارية الموجودة داخل المشروبات. وقد كانت تطبيقات الهواتف الذكية حتى الآن تستلزم إدخال السعرات الحرارية التي تتناولها بطريقة التقدير يدويا.

والكأس ذات تصميم أنيق وقد طورها إيف بهار، مدير قسم الإبداع في شركة جاوبون Jawbone التي طوّرت سوارا يراقب عدد السعرات الحرارية التي تحرقها وعدد ساعات النوم وجودته.

ووفقا لموقع Vessyl فإن الكأس يرتقب صدورها في أوائل 2015، ويمكن طلبها مسبقا بـ99 دولارا.

وهذا فيديو يشرح المزيد عن كأس فيسل:

شوكة ذكية تعد عدد اللقم والفترات بينها

ومن الأواني الأخرى التي تساعد أولئك الذين يريدون مراقبة ما يأكلون، شوكة "هابي فورك" Hapifork الذكية التي تهتز حين تأكل بسرعة (أقل من 10 ثوان بين لقمة وأخرى)، وتعد عدد اللقم التي تتناولها وتضيء حينما تصل إلى عدد معين من اللقم. وتوصل الشوكة الإلكترونية بالهاتف الذكي (iOS أو آندرويد) عن طريق نظام بلوتوث وتوفر العديد من البرامج التي تساعدك على تخفيف الوزن واكتساب عادات صحية لتناول الطعام. وتتوفر الشوكة في الأسواق الآن بثمن 100 دولار.

وهذا فيديو يشرح المزيد عن شوكة "هابي فورك":
XS
SM
MD
LG