Accessibility links

بايدن لم يتابع الهدف الأميركي الأسرع في المونديال


هدف ديمبسي في مرمى غانا

هدف ديمبسي في مرمى غانا

لم يحظ نائب الرئيس الأميركي جو بايدن بفرصة مشاهدة خامس أسرع هدف في تاريخ مونديال كرة القدم والأسرع في النسخة الراهنة من كأس العالم، والذي حمل توقيع كلينت ديمبسي بعد مرور 30 ثانية فقط على انطلاق مباراة بلاده مع غانا.

ويعود سبب تخلف بايدن عن مشاهدة المباراة منذ بدايتها إلى تأخر انطلاق موكبه نحو ملعب المباراة.

وأفاد موقع "جي وان" الإخباري بأن أسبابا أمنية أعاقت انطلاق موكب بايدن بعيد وصوله إلى مطار ناتال إلى ما بعد بداية المباراة ليفوت بذلك فرصة مشاهدة الهدف الأميركي الخاطف من على المنصة الرسمية. بايدن وصل متأخرا ولم يشاهد الهدف الأول

بايدن وصل متأخرا ولم يشاهد الهدف الأول


وانتهت المباراة بفوز الولايات المتحدة 2-1 على غانا في إطار منافسات المجموعة السابعة، في حين فازت ألمانيا برباعية نظيفة على البرتغال في المقابلة الثانية للمجموعة.

ودأب السياسيون الأميركيون الكبار على حضور بعض مباريات منتخبهم، مثلما كان عليه الحال في جنوب إفريقيا التي شاهد فيها الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون مباراة بلاده أمام الجزائر على المنصة الشرفية.

روحاني سعيد بالتعادل

وفي سياق آخر، أشاد الرئيس الإيراني حسن روحاني بإحراز منتخب بلاده لكرة القدم أول نقطة له في مونديال البرازيل بعد التعادل السلبي مع نيجيريا الاثنين.

وقال روحاني على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما نشر صورة له وهو يتابع المباراة على شاشة التلفزيون مرتديا ملابس رياضية "أنا فخور بأبنائنا الذين حققوا أول نقطة، على أمل أن تكون أولى النقاط الكثيرة التي ستلي".

وكان روحاني قد سبق انطلاق المباراة بتغريدة دعم للمنتخب الايراني قال فيها "حظا سعيدا للفهود الفارسية وهي تواجه النسور النيجيرية".

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG