Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

ايران تكشف النقاب عن صاروخ جديد مضاد للسفن الحربية



كشف الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الثلاثاء عن صاروخ جديد مضاد للسفن الحربية يبلغ مداه 200 كلم وأطلق عليه اسم "قادر" طبقا لما ذكره التلفزيون الرسمي على موقعه على الانترنت.

وقال المصدر نفسه إن قادر الذي وصفته وسائل الاعلام بأنه "صاروخ عابر" من صنع ايراني له قدرة مدمرة عالية ويمكن أن يستخدم ضد سفن حربية أو أهداف على الساحل بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وكشف احمدي نجاد أيضا عن نموذج لطوربيد جديد بوزن 220 كيلوغرام يعرف باسم "الفجر" خلال حفل نظم بمناسبة "يوم صناعات الدفاع" في جامعة مالك-اشتر في طهران التابع للحرس الثوري.

واوضح التلفزيون أنه تمت تجربة الصاروخين "بنجاح".

واكد الرئيس الايراني أن المخزون العسكري الايراني هو مخزون دفاعي بحت. ونقلت عنه وكالة الانباء الايرانية قوله إنه ليس في نيتنا استعمال قدرتنا العسكرية للاستيلاء على اراض والهيمنة على البشرية.

وأضاف أن هدف ايران هو أن تجعل اعداءها لا يجرؤون على مهاجمتها لانهم سيكونون واثقين من ردها.

وأعلن وزير الدفاع الايراني في هذه المناسبة أن انتاج كل المعدات وانظمة اسلحة البحرية اصبح يتم محليا من قبل الصناعة العسكرية كما اضاف موقع التلفزيون.

يشار إلى أن القوات البحرية الايرانية في الخليج تتبع للحرس الثوري الايراني.

وكثفت ايران منذ سنتين الاعلان عن تطوير أو تجربة أو صنع معدات عسكرية جديدة لا سيما صواريخ.

ويحظى اعلانها هذا بتغطية اعلامية واسعة ترفق في غالب الاحيان بتهديدات ضد أي قوات عدوانية محتملة واحيانا تستهدف بشكل واضح اسرائيل والقوات الاميركية في المنطقة.

XS
SM
MD
LG