Accessibility links

بالفيديو: مشاهير العرب يساندون الخضر في #مونديال_البرازيل


لاعب المنتخب الجزائري سفيان فيغولي

لاعب المنتخب الجزائري سفيان فيغولي

حفلت شبكات التواصل الاجتماعي في الايام القليلة الماضية بعدد من التصريحات والتغريدات والصور لفنانين عرب اختاروا أن يعبروا عن مساندتهم للمنتخب الجزائري في مونديال البرازيل كل بطريقته الخاصة.

ولقيت تغريدات الفنانين ومشاهير العرب التشجيعية للمنتخب الجزائري تفاعلا كبيرا من مريدي مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا من الجزائريين الذين عبروا عن امتنانهم للفنانين العرب على مساندة منتخب الخضر في المونديال.

وكانت الفنانة الإماراتية أحلام أول المشجعين عبر موقعي "انستغرام" وتويتر في أول يوم من المنافسة العالمية، إذ كتبت تعليقا قالت فيه "الجزائر حبيبتي أولاً.. وهي البلد العربي الوحيد المشارك في المونديال، يا لله يا أبطال أحنا معاكم، وعد مني إذا فازت الجزائر سأهدي الفريق كرة مرصعة بالألماس".

صورة وتعليق الفنان أحلام

صورة وتعليق الفنان أحلام


وأعلن الفنان المصري عادل إمام أنه سيساند الجزائر في كأس العالم، معتبرا أن الخضر بإمكانهم تحقيق مشوار جيد في هذه المنافسة العالمية.

ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن عادل إمام قوله إن "تشجيع الجزائر أمر طبيعي وواجب على كل عربي، لأنه ممثل العرب الوحيد، ونتائجه الجيدة تصب في مصلحة الكرة العربية".

ودعت النجمة يسرا المشجعين العرب إلى نسيان الخلافات، ومؤازرة المنتخب الجزائري في المونديال خصوصا أنه الفريق العربي الوحيد المشارك في هذا العرس الكروي العالمي.

وقال الفنان محمد منير، من جانبه، إنه سيشجع الجزائر باعتباره "بلدا عربيا شقيقا"، وكذلك المطرب هاني شاكر الذي أكد أنه "على المستوى العربي بالتأكيد سأشجع الجزائر وأتمنى أن تحقق إنجاز مشرفا للعرب".

أما الفنانة مي عز الدين، فأكدت أنه من الواجب عليها تشجيع الجزائر، مستعينة بالمثل العامي المصري "أنا وأخويا على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب".

ودعمت فرقة غنائية تونسية المنتخب الجزائري بأغنية خاصة بمونديال البرازيل:

كاظم وعساف والرباعي أوفياء

وعبر الفنان العراقي كاظم الساهر وكذا المطرب التونسي صابر الرباعي عن أملهما في أن يصل المنتخب الجزائري إلى مراحل متقدمة في كأس العالم.

كما رد الفنان الصاعد ونجم برنامج "أراب آيدول" محمد عساف في مؤتمر صحافي من مهرجان "موازين" بالمغرب رفقة المغربي مراد بوريقي الفائز في برنامج "ذا فويس" على سؤال حول الفريق الرياضي المفضّل لديهما في المونديال، فقال عساف "أشجع الجزائر أولا وألمانيا ثانيا"، وقال بوريقي بدوره "كوني عربياً أشجع الفريق الجزائري".

وبدوره عبر الفنان اللبناني رامي عياش عن مساندته للمنتخب الجزائري، وقال في تغريدة على تويتر "أشجع و أتمنى فوز منتخب الجزائر الممثل العربي الوحيد في كأس العالم".

وكتبت الفنانة السورية شكران مرتجى في حسابها على تيوتر " قلوبنا معكم ...الجزائر الجميل بالانتظار على نار".

وغردت المطربة السورية أصالة نصري في حسابها على تويتر قائلة "الله معكم يا أبطالنا الكبار الجزائر، كلنا معكم تشجيع ودعاء ومتابعه".

وفي السياق نفسه، شدد الفنان المصري أحمد حلمي على أنه سيشجع الجزائر، وأرجع ذلك في تصريحات صحفية لكونه المنتخب العربي الوحيد الذي تأهل إلى المونديال.

وهذه تغريدة للفنان السوري مكسيم خليل يعبر فيها عن مؤازرته للمنتخب الجزائري:
XS
SM
MD
LG