Accessibility links

logo-print

مجلس جامعة الدول العربية يعقد جلسة طارئة لبحث عودة ليبيا إلى الجامعة


أعلن رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية إنه تقرر عقد اجتماع طارىء لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين يوم الخميس لبحث عودة ليبيا ممثلة بالمجلس الانتقالي لممارسة مهامها كعضو فاعل في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويأتي الاجتماع الذي ترأسه في القاهرة يوم الثلاثاء رئيس الدورة الحالية للمجلس سفير سلطنة عمان لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية الشيخ خليفة بن علي الحارثي في الوقت الذي سيطر فيه الثوار الليبيون على المدن الرئيسية في ليبيا ودخولهم في معارك ضارية حتى الآن مع بقايا نظام العقيد القذافي داخل العاصمة طرابلس.
وأكد الحارثي في تصريح صحافي أن توجه الجامعة العربية لبحث عودة ليبيا إلى جامعة الدول العربية بعد التطورات الأخيرة في طرابلس وقيام عدد من الدول العربية بالاعتراف بالمجلس الانتقالي كممثل شرعي ووحيد لليبيا.

وردا على سؤال بشأن عدم اعتراف كل الدول العربية بالمجلس الانتقالي الليبي حتى الآن قال الحارثي الاعتراف الكامل العربي مسألة وقت كما أن اغلب الدول العربية اعترفت فعلا بالمجلس الانتقالي كممثل شرعي وحيد للشعب الليبي ومن ضمنها سلطنة عمان معربا عن اعتقاده بأن الدول العربية في طريقها لهذا الاعتراف.
وتوقع الحارثي مناقشة اجتماع وزراء الخارجية العرب على مستوى لجنة متابعة مبادرة السلام العربية الذي من المقرر أن يعقد بالدوحة تطورات الأوضاع على الأراضي الليبية والموقف العربي منها وذلك على هامش مناقشتهم الموضوع الفلسطيني بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية في سبتمبر/أيلول المقبل عند التوجه إلى الأمم المتحدة.

وكان المندوبون قد قرروا خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الجامعة في 23 فبراير/شباط الماضي تعليق مشاركة وفود ليبيا في اجتماعات مجلس الجامعة العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها إلى حين تحقيق السلطات الليبية الأمن للشعب الليبي.
XS
SM
MD
LG