Accessibility links

السيسي يرأس أول اجتماع للحكومة ومصر تعود إلى حاضرة الاتحاد الإفريقي


ابراهيم محلب المكلف برئاسة الوزراء في مصر

ابراهيم محلب المكلف برئاسة الوزراء في مصر

ترأس الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي الثلاثاء أول اجتماع للحكومة المصرية، فيما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في نبأ من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بأن مجلس السلم والأمن الإفريقي قرر في اجتماع الثلاثاء عودة مصر لأنشطتها في الاتحاد الإفريقي.

وعلقت أنشطة مصر في الاتحاد الإفريقي في تموز/يوليو بعد إعلان الجيش المصري عزل الرئيس محمد مرسي، عقب احتجاجات حاشدة على حكمه إذ اعتبر الاتحاد عزل مرسي "انقلابا عسكريا".

وذكرت الوكالة أن القرار صدر بإجماع أعضاء مجلس السلم والأمن الافريقي -15 عضوا-، مشيرة إلى أن الاجتماع عقد على مستوى المندوبين الدائمين.

(تحديث 18:10 تغ)

أعلن رئيس الوزراء المصري المكلف إبراهيم محلب الاثنين أنه انتهى من تشكيل الحكومة الجديدة وأنه ألغى وزارة الإعلام على أن تستبدل بتشكيل مجلس وطني للإعلام.

وقال محلب في تصريح صحافي"تم الانتهاء من التشكيل الوزاري تماما" مضيفا أن الحكومة الجديدة ستشمل 10 وزراء جدد واستحداث وزارة جديدة.

وعين سامح شكري وزيرا للخارجية، و نجلاء الأهواني وزيرة للتعاون الدولي .

وتؤدى الحكومة الجديدة بتشكيلها الجديد برئاسة محلب اليمين القانونية الثلاثاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كلف محلب بتشكيل الوزارة عقب فوزه بانتخابات الرئاسة.

وقال المتحدث باسم الحكومة حسام القاويش إن رئيس الوزراء المكلف سيلتقى مساء الاثنين بالوزراء المكلفين سواء المستمرين من الحكومة الحالية أو الوزراء الجدد.

وقالت مصادر إن إعلان تشكيل الحكومة الجديدة تأجل يوما بسبب رفض مرشحين قبول مناصب فيها.

ويعتبر إلغاء وزارة الإعلام أحد مطالب المعارض المصرية التي تتهم السلطات بالاستحواذ على وسائل الإعلام.

المصدر: رويترز ووكالة أنباء الشرق الأوسط
XS
SM
MD
LG