Accessibility links

هل تكرر الجزائر أمام بلجيكا إنجازها ضد ألمانيا قبل 32 سنة؟


عناصر المنتخب الجزائري

عناصر المنتخب الجزائري

تخوض الجزائر غمار نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخها، بعد إنجازها عام 1982 في إسبانيا، وخيبة الأمل في مونديالي المكسيك 1986 وجنوب إفريقيا 2010.

ولعبت الجزائر، الممثل الوحيد للعرب في مونديال البرازيل، تسع مباريات حتى الآن في العرس العالمي ففازت في مباراتين وتعادلت مثلهما وخسرت في خمس مباريات. وسجل المنتخب الجزائري 6 أهداف مقابل 12 تلقتها شباكه، علما بأنه لم يسجل أي هدف في النسخة الأخيرة في جنوب إفريقيا.

وحجز المنتخب الجزائري بطاقة التأهل على حساب بوركينا فاسو حيث خسر 2-3 ذهابا في واغادوغو وحقق الأهم إيابا في البليدة بهدف وحيد سجله القائد مجيد بوقرة.

ويجري المنتخب آخر استعداداته لمواجهة بلجيكا في الثلاثاء، آملا في تحقيق نتيجة إيجابية تجعله يلعب المباريات المتبقية أما كوريا الجنوبية وروسيا بثقة أكبر.

وقالت وسائل الإعلام الجزائرية المتواجدة بكثرة في البرازيل، إن المدرب وحيد حاليلوزيتش ظل متكتما على التشكيلة الرسمية التي سواجه بها المنتخب البلجيكي، لدرجة أن اللاعبين أنفسهم داخل المعسكر التدريبي لا يملكون أدنى معلومة حول التشكيلة الرسمية.

ونقلت صحيفة "الشروق الرياضي" عن مساعد المدرب نور الدين قريشي قوله إن حاليلوزيتش حدد بنسبة كبيرة التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها أمام بلجيكا، ما عدا بعض التفاصيل التي سينتهي منها في الساعات القادمة.

إنجاز 1982

ويأمل المنتخب الجزائري أن يعيد سيناريو مباراة ألمانيا في مونديال 1982 أمام المنتخب البلجيكي.

وسجلت الجزائر أول مشاركة لها بأحرف من ذهب عقب الفوز التاريخي على العملاق الألماني (ألمانيا الغربية آنذاك) الفائزة مرتين بالتاج العالمي (1954 و 1974)، قبل أن تضيف الثالث سنة 1990.

وهذه تغريدات بعض أنصار المنتخب الجزائري حول مباراة ألمانيا التاريخية:

وسبقت المباراة تصريحات اتسمت بالعجرفة من قبل الألمان، إذ تعهد المدرب الألماني يوب درفال بالعودة بأول قطار إلى ألمانيا في حال خسارة منتخبه، كما صرح لوثار ماتيوس "سأسجل بنفسي الهدف الثامن في مرمى الجزائر".

وخسرت الجزائر مباراتها الثانية ضد النمسا صفر-2 ثم تغلبت على تشيلي 3-2، وانتظرت نتيجة مباراة ألمانيا الغربية وجارتها النمسا لمعرفة مصيرها.

وكانت النتيجة الوحيدة التي تقضي على آمال الجزائريين وتأهل ألمانيا والنمسا معا، فوز ألمانيا الغربية بهدف واحد، وهذا ما حصل بالفعل فبعد أن سجل هورست هروبيتش هدفا بعد مرور 11 دقيقة، نفذ المنتخبان ما وصف بـ "المؤامرة" وسط صفرات الاستهجان من الجمهور.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG