Accessibility links

أميركا تواجه غانا في أول اختبار لكلينسمان


لقطة من مباراة أميركا وغانا في مونديال 2010

لقطة من مباراة أميركا وغانا في مونديال 2010

يلتقي المنتخبان الغاني والأميركي مساء الإثنين في مواجهة ثأرية على ملعب "داس دوناس أرينا" في مدينة ناتال في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة في مونديال البرازيل.

وكان المنتخبان قد التقيا في النسخة قبل الأخيرة في ألمانيا عام 2006 وفازت غانا 2-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول والتي منحتها بطاقة التأهل للمرة الأولى في تاريخها إلى ثمن النهائي.

والتقت أميركا مع غانا بعد ذلك في مونديال جنوب إفريقيا وتحديدا في الدور ثمن النهائي وحسم ممثلو القارة السمراء النتيجة في صالحهم 2-1 بعد التمديد بهدف لجيان اساموا (93).
وشاءت الأقدار أن يلتقي المنتخبان مرة أخرى في كأس العالم وفي مباراة مصيرية لأن الفائز فيها سيعزز حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة التي تبدو الحظوظ فيها كبيرة لكل من ألمانيا والبرتغال.

وحفل موقع تويتر بالعديد من التغريدات للأميركيين الذين يساندون منتخب بلادهم في مباراته ضد غانا.

وعبر هذا المغرد عن ثقته في فوز المنتخب الأميركي على نظيره الغاني:

ونشر سونيل غولاتي رئيس اتحاد الكرة الأميركي صورة له مع المدرب كلينسمان، وقال في التغريدة إن هذه آخر حصة تدريبية قبل مواجهة غانا.

وتمني الولايات المتحدة النفس بفك العقدة الغانية وقطع خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ثمن النهائي على الأقل على غرار مونديال 2010.

وشدد مدرب المنتخب الأميركي يورغن كلينسمان على أن الولايات المتحدة ليست "الحصان الأسود" في المجموعة السابعة التي تعتبر "على الأرجح الأكثر صعوبة" في النهائيات.

وأضاف قائلا "نحن ننتظر بفارغ الصبر خوض المباراة الأولى أمام غانا، نعرف نقاط القوة ولكن نقاط الضعف أيضا" عن المنتخب الغاني "الأفضل أو ثاني أفضل منتخب في القارة السمراء".

ويواجه كلينسمان تحديا كبيرا في البرازيل حيث يتعين عليه تحقيق النتائج الإيجابية للتأكيد على أنه كان محقا باستبعاد القائد والهداف التاريخي لاندون دونوفان (57 هدفا في 156 مباراة).

غانا لتكرار انجاز 2010

ولن يكون المنتخب الغاني لقمة سائغة أمام الولايات المتحدة وهو الساعي إلى مواصلة تألقه في العرس العالمي وتكرار إنجاز النسخة الأخيرة عندما بلغ ربع النهائي وأصبح ثالث منتخب إفريقي يحقق هذا الإنجاز بعد الكاميرون والسنغال.

وتخوض غانا المونديال بتشكيلة أكثر خبرة مع عودة مايكل ايسيان صاحب الخبرة في الملاعب الأوروبية.

ويملك المدرب كويسي ابياه خيارات هجومية إضافية مع تواجد عبد المجيد واريس (فالنسيان الفرنسي) وكريستيان اتسو (فيتيس الهولندي)، بالإضافة إلى ترسانة مهمة من النجوم في خط الوسط ممثلة بايسيان وسولي مونتاري (ميلان الإيطالي) وكودادوو اسامواه (يوفنتوس الإيطالي) وكيفن برينس بواتنغ (شالكه الألماني).

وأكد القائد الغاني مهاجم العين الإماراتي جيان إنه "عندما تلعب غانا أمام منتخب كبير كانت ترتقي في مستواها. هذا ما حصل عندما ذهبنا إلى مونديالي 2006 و2010، وهذا ما حصل في مواجهة مصر الفاصلة في التصفيات عندما شارك الجميع. وأعتقد أن هذا الأمر سيتكرر في كأس العالم".

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG