Accessibility links

logo-print

والد الناشط المصري علاء عبد الفتاح يدعو لتدويل قضيته


وقفة احتجاجية لاصلاح القضاء في مصر

وقفة احتجاجية لاصلاح القضاء في مصر

محمد مقبل

قال المحامي والناشط الحقوقي أحمد سيف الإسلام مدير مركز هشام مبارك لحقوق الانسان ووالد الناشط علاء عبد الفتاح المحكوم عليه بالسجن 15 عاما إن ملابسات الحكم على نجله علاء تشير إلى أسبقية النية لاحتجازه خلال نظر قضيته.

وأضاف سيف الإسلام في مقابلة مع "راديو سوا"، إن القضية التي اتهم فيها نجله تحتوي على العديد من التناقضات:

وأوضح سيف الإسلام أنه سيتم استئناف نظر قضية نجله في حال ثبوت الحكمة قبل رفعها لمحكمة النقض في حال تم تثبيت الحكم، موضحا أن الخيار الأخير في حال رفض محكمة النقض إلغاء الحكم هو اللجوء إلى المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان:

واتهم سيف الإسلام القضاء المصري بالخضوع للاستقطاب السياسي، مشددا على أن الحل الوحيد لضبط إيقاع القضاء هو توقيع مصر على البروتوكول الاختياري للعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الذي يمكن المصريين من اللجوء إلى اللجان الدولية ومحكمة حقوق الإنسان.

وقد حكم على الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و24 آخرين الأربعاء بالسجن 15 عاما بتهمة خرق قانون التظاهر والاعتداء على ضابط شرطة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ويعدّ المدوّن والناشط السياسي علاء عبد الفتاح أحد رموز ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، كما دعم أيضا الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي

المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG