Accessibility links

logo-print

المجلس الوطني في اليمن يشكل لجنة لإعداد وثيقة سياسية للبلاد


شكّل المجلس الوطني في اليمن لجنةً لإعداد وثيقة سياسية للبلاد. وفي لقاء مع "راديو سوا"، دعت حورية مشهور الناطقة بلسان المجلس جميع القوى والشخصيات السياسية المشاركة فيه إلى الوحدة، وأضافت لـ"راديو سوا": "هناك أيضا لجنة ستهتم بإعداد وثيقة سياسية ستتضح فيها كل هذه القضايا ومن المفيد ومن المستحسن لإخوتنا في الحراك الجنوبي أو الحوثيين أن يكونوا موجودين معنا ويقدموا تصوراتهم حتى تستطيع هذه الوثيقة أن تستوعبها استيعابا كاملا".

وقد انقسم شباب ساحات الحرية والتغيير بين مؤيد للمجلس، ومعارضٍ له. وقال علي الديلمي لـ"راديو سوا" إن المجلس لن يحقق أهداف الثورة: "أصبح هذا المجلس مجلس اللقاء المشترك حتى الهيئة الرئاسية التي اختاروها للأسف الشديد، مع احترامنا وتقديرنا للشخصيات التي فيها، لا تعبر عن الشباب".

أما منير السقاف عضو الجمعية الوطنية، فيؤكد أن الشباب بصدد منح فرصة للمجلس، ولكنه سيراقب أعماله عن كثب: "إذا رأينا أن هناك تخاذلا من قبل هذا المجلس سنقوم بتغييره لأننا نحن من انتخب هذا المجلس ونحن من يسحب الثقة أو يعطي الثقة لهذا المجلس ورأينا في عموم ساحات الجمهورية قد خرج الشباب لتأييد هذا المجلس لأننا نحن ومنذ الوهلة الأولى نطالب بتشكيل مثل هذا المجلس".

هذا ويُشيع الأربعاء في صنعاء جثمان رئيس مجلس الشورى اليمني عبد العزيز عبد الغني. وقد نعى حزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن الثلاثاء رئيس مجلس الشورى الذي قضى متأثرا بإصابته التي ألمَّت به في حادث تفجير مسجد النهدين بدار الرئاسة.

وقد صرح مصدر أمني في اليمن بأن كل الدلائل تشير إلى ضلوع الفرقة الأولى مدرع بتنفيذ الهجوم الذي استهدف الرئيس صالح في الثالث من يونيو/ حزيران الماضي.

XS
SM
MD
LG