Accessibility links

في #كأس_العالم .. مصاحف للجزائر وموز للإكوادور وأربعة حراس لرونالدو


مهاجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو

مهاجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو

توفر الدول المنظمة لكأس العالم كل مستلزمات الراحة التي تحتاجها المنتخبات المشاركة من مرافق وملاعب وإجراءات أمنية، وذلك بهدف إنجاح الدورات التي تحتضنها.

غير أن المنتخبات المشاركة في مونديال البرازيل، وبالإضافة إلى بعض الطلبات التي تقدمت بها إلى الجنة المنظمة والتي تعد طلبات عادية، إلا أنها خرجت في بعض الأحيان عن المألوف.

وقبل انطلاق المونديال نشرت صحيفة "لانس" البرازيلية قائمة بأهم الطلبات الطريفة التي قدمتها المنتخبات المشاركة.

وطلب المنتخب البرتغالي توفير جهاز لألعاب الفيديو في كل غرفة في خدمة اللاعبين والطاقم الفني، إضافة إلى أن البرتغال أبلغت السلطات البرازيلية بأنها ستستعين بستة حراس بينهم أربعة لكريستيانو رونالدو وحده.

أما المنتخب الفرنسي فطالب بتوفير الطعام الحلال نظرا لوجود بعض اللاعبين المسلمين في صفوفه وهم بكاري سانيا ومامادو ساكو وموسى سيسوكو وكريم بن زيمة، قبل أن يتم الاستغناء عن فرانك ريبيري بسبب الإصابة.

وطلب المنتخب الجزائري توفير مصاحف في غرف اللاعبين وكل الطاقم الفني والإداري والطبي المرافق للخضر.

وجاءت أغرب الطلبات من منتخبات أميركا اللاتينية، إذ طلب منتخب الإكوادور من المنظمين ضرورة توفير سلة كبيرة من الموز الطازج المستورد من الإكوادور بشكل يومي في غرف الوفد، ناهيك عن إعداد حفل شواء ضخم عند وصول المنتخب إلى مقر إقامته.

أما منتخب الأوروغواي فقد اكتفى بطلب توفير أجهزة تكييف صامتة في الغرف إلى جانب جدران عازلة في ملعب التدريب، وذلك لمزيد من التركيز أثناء التحضيرات، إذ لا يرغب مسؤولو الفريق في فتح التدريبات أمام الجمهور.

وطالب منتخب هندوراس بدوره بتوفير ست قنوات تلفزيونية ناطقة بالإسبانية في غرف اللاعبين، في حين طلب المنتخب الأسترالي توفير مجموعة معينة من الجرائد يوميا، مع نوع معين من القهوة يتم تحضيره لهم بشكل خاص.

أما كوستاريكا فقد سارت على خطى البرتغال وركزت أيضا على ألعاب الفيديو إذ طلبت إنشاء غرفة استراحة كبيرة يمكن أن يستمتع فيها اللاعبون بالتلفاز وألعاب الفيديو.

ولم يقدم المنتخب الإيراني أي طلبات استثنائية ما عدا طلب الحصول على مساعدة نادي كورنثيانس في التدريبات، وأيضا بعض الخبرات الفنية نظرا لوجود علاقة قوية بين المدير الفني للمنتخب الإيراني "كيروش" ومسؤولين في النادي.

وطلب المنتخب السويسري بناء استوديو صغير لإجراء المقابلات مع اللاعبين بعد التدريبات، إضافة إلى توفير قنوات تلفزيونية سويسرية.

وطلبت كوريا الجنوبية إسكان المشجعين المرافقين للمنتخب بفنادق قريبة من مقر إقامة الفريق الكوري، في حين طلب اليابانيون توفير مسبح جاكوزي في كل غرف اللاعبين.
  • 16x9 Image

    محمد بوزانة

    حاصل على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والإتصال من معهد الصحافة بجامعة الجزائر، إشتغل لمدة عشر سنوات في صحيفة الخبر الجزائرية، ومراسلا صحفيا من بورصة وول ستريت لقناة فرانس 24، إضافة إلى مراسل من الولايات المتحدة لإذاعة الجزائر الدولية.

XS
SM
MD
LG