Accessibility links

​​غوغل وياهو تدعمان عملة بيتكوين الرقمية


عملة بيتكوين الرقمية

عملة بيتكوين الرقمية

أضافت شركتا غوغل وياهو ميزة جديدة إلى خدمتيهما الماليتين "غوغل فينانس" و"ياهو فينانس" تتيح للمستخدمين الاطلاع على قيمة العملة الرقمية "بيتكوين" مقابل باقي العملات العالمية.

ويرى البعض أنه على الرغم من أن عملة بيتكوين لا تزال مثيرة للجدل، فإن غوغل وياهو تسيران من خلال هذه الخطوة الجديدة في طريقهما إلى الاعتراف بها حالهما حال شركة مايكروسوفت.

وكانت مايكروسوفت أعلنت في فبراير/شباط الماضي إضافة ميزة جديدة إلى محرك البحث التابع لها "بينغ" تتيح للمستخدمين الاستعلام عن قيمة عملة بيتكوين مقارنة بنحو 50 عملة عالمية، أو الاستعلام عن قيمة تلك العملات مقارنة بالعملة الرقمية.

وسبق أن قالت شركة غوغل إنه ليس لديها خطط بشأن إدماج عملة بيتكوين في نظام الدفع التابع لها "والت"، ولكن الخطوة الأخيرة تشير إلى أنها في طريقها نحو الاعتراف بها.

وكانت عملة "بيتكوين" قد منيت خلال هذا العام بعدد من الفضائح، ومع ذلك يرى المراقبون أن هناك بعض الأمل، خاصة بعد أن اتجه عدد من شركات الإنترنت نحو الاعتراف وقبول الدفع بالعملة الرقمية، مثل شركة "أبل" التي قالت إنها ستسمح بعملة "بيتكوين" وغيرها من تطبيقات العملات الافتراضية في حال تماشي ذلك مع القوانين المحلية.

ماهي عملة بيتكوين؟

وبيتكوين Bitcoin هي عملة إلكترونية تشفيرية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها. كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

وهذا فيديو يشرح عن العملة وطريقة عملها:


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG