Accessibility links

logo-print

وفاة أكبر قط معمر في العالم عن عمر 24 عاما


أكبر قط معمر في العالم

أكبر قط معمر في العالم

توفي القط الشهير "بوبي" وهو أكبر قط معمر في العالم عن عمر يناهز 24 عامًا بعد حصوله على هذا اللقب رسميًا من موسوعة "غينيس"، بأسابيع قليلة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "غينيس" اعترفت رسميًا به كأكبر قط في 19 أيار/ مايو الماضي، مشيرة إلى أن أصحاب القط دفنوه في الحديقة الخلفية لمنزلهم مع حيوانات أليفة أخرى، في منطقة بورموث البريطانية مع مالكيها أندى سميث وزوجته جاكي.

وأوضحت الصحيفة أن "بوبي" الذي كان يطلق عليه في السابق "بوبسي" أصيب بالعمى والصم في سنواته الأخيرة.

وولد "بوبي" في شباط/ فبراير عام 1990، وهو الشهر نفسه الذي تم الإفراج فيه عن نيلسون مانديلا، كما عصرت القطة خمسة رؤساء وزراء بريطانيون، قبل أن تتوفى الجمعة الماضي بعد مشاكل مع ساقيها الخلفيتين وعدوى المياه.

وقالت جاكي ويست مالكة القط: "على الرغم من أن الأسرة عرفت أن هذا اليوم سيأتي إلا أننا نشعر بخسارة كبيرة، كنا نعلم أنها كبيرة في السن إلا أنها كانت محتفظة بإزعاجها لنا.

وأضافت: عاشت (بوبي) أسبوعًا أخيرًا سيئًا، وتعاطت الكثير من المضادات الحيوية يوم الأربعاء بسبب مرضها، وبدا المرض أكثر على ظهرها وساقيها، شعرنا أننا لا نعرفها.

وتابعت: "كنا نعلم أن الوفاة أوشكت لكننا اعتقدنا أنها بداية فقط ليس أكثر ولم نتخيل أنها النهاية، وإنه لشيء رائع أن تمكنت من الحصول على الرقم القياسي العالمي قبل وفاتها، لدرجة أننا شعرنا أنها كانت تتمسك بالحياة لحين الحصول على اللقب".

ويعيش مع الزوجين حاليًا اثنين من أبناء "بوبي"، "جو" 11 عامًا، و"توبي" 8 أعوام، إضافة إلى أربع قطط أخرى، واثنين من الأرانب والهامستر.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG