Accessibility links

logo-print

قطر.. المنتدى الأميركي الاسلامي يبحث دور واشنطن في الأزمة السورية


معاذ الخطيب

معاذ الخطيب

بحثت الوفود المشاركة في المنتدى الأميركي الإسلامي الدولي المنعقد في قطر الدور الذي يجب على الولايات المتحدة القيام به في الأزمة السورية في وقت قدمت واشنطن أكبر دعم مادي يقدر بملياري دولار كمساعدات إنسانية لسورية.

وقال الرئيس السابق لائتلاف المعارضة السورية معاذ الخطيب عن الدور الأميركي في الأزمة السورية:

وكانت الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى قد أعربت، أكثر من مرة، عن قلقها المتزايد إزاء بعض جماعات المعارضة التي تحارب في سورية.

ويرى الخبير في مركز سابان لسياسات الشرق الاوسط التابع لمعهد بروكينغز مايكل دوران أن الأزمة السورية تتجاوز فكرة الجماعات المسلحة.

وقال "أعتقد أن التوجه إلى اعتبار الأزمة السورية قضية مكافحة إرهاب أو محاربة إرهاب الجماعات السنية له أثر حقيقي على تجاهل صلب القضية وهو الدور الإيراني".

وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني قد دعا الاثنين مجلس الأمن الدولي إلى فرض وقف لإطلاق النار في سورية ووضع حد للنزاع الذي قال إنه يشكل "خطرا حقيقيا" على وحدة سورية.

واعتبر الشيخ عبد الله في افتتاح المنتدى الحادي عشر للولايات المتحدة والعالم الإسلامي في الدوحة أن الوضع في سورية "يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي للعمل على وقف إراقة الدماء وتشريد السوريين وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوري.


المصدر: راديو سوا، وكالات
XS
SM
MD
LG