Accessibility links

logo-print

أقفال الحب تحطم جزءا من سياج جسر في باريس


أقفال الحب على سياج جسر Pont des Arts في باريس

أقفال الحب على سياج جسر Pont des Arts في باريس

انهار جزء من سياج جسر الفنون (Pont des Arts) في باريس الذي يحتضن "أقفال الحب" التي يعلقها آلاف السياح، ما أدى إلى إخلاء الجسر.

وقال مسؤول في الشرطة إن الحادث وقع بعد ظهر الأحد، حين انهار جزء من سياج الجسر يمتد على 2.04 مترا من دون وقوع إصابات.

وتوجه مهندس معماري من مفوضية الشرطة ومسؤولون من بلدية باريس إلى المكان، وأوضح المسؤول أن الجسر سيعاد فتحه بعد وضع "حاجز حماية".

ويوفر جسر Le Pont des Arts، الواقع فوق نهر السين عند مستوى متحف اللوفر، أحد أجمل المناظر في العاصمة الفرنسية وهو معروف في العالم بأسره بـ"أقفال الحب" التي يعلقها العشاق على طول سياجه قبل أن يرموا المفاتيح في مياه السين.

وهذه الظاهرة التي أثارت جدلا تعتبر الآن من نقاط الجذب السياحي في باريس، إلا أنها تقلق البلدية التي تبحث عن "بدائل فنية وبيئية" لهذه الحماسة التي "تطرح مشاكل تتعلق بالسلامة والجمالية".

وهذا فيديو للجسر والأقفال التي باتت تثقله:

وأطلقت أميركيتان تعشقان باريس عريضة في آذار/مارس الماضي لمطالبة البلدية بإزالة الأقفال التي تؤثر برأيهما على السلامة ونوعية حياة سكان المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة تعليق الأقفال موجودة في كثير من البلدان بينها ألمانيا وروسيا والصين ولا سيما إيطاليا، وقد حطت رحالها على جسر Pont des Arts في عام 2008.

وكانت الظاهرة محدودة حتى عام 2010، إلا أن الأقفال باتت تغطي السياج الممتد على 150 مترا وانتقلت إلى جسور باريسية أخرى، حتى أن برج إيفل لم يسلم من امتداد الأقفال إذ سجل تعليق حوالى 40 قفلا على أعلى قمته في الآونة الأخيرة.


المصدر: دنيا
XS
SM
MD
LG