Accessibility links

بارزاني ينتقد بشدة القصف الإيراني والتركي لكردستان


قال رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إن الأوضاع في الإقليم تزداد تعقيدا في ظل القصف الجوي والمدفعي الذي تشنه القوات الإيرانية والتركية الذي أدى إلى سقوط ضحايا وإلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين، محذرا من أن الهجمات تطورت وبلغت مرحلة لا يمكن السكوت عنها.

وأضاف بارزاني في بيان له أمس أن القتال بين المسلحين الأكراد والقوات الإيرانية والتركية لن يأتي بنتيجة وأن المشاكل بينهم لا يمكن حلها في نهاية المطاف إلا سلميا، ودعا الأطراف المتحاربة إلى نقل الحرب بعيدا عن إقليم كردستان في حال لجأت إلى خيار القتال لحل مشاكلها.

وأبدى بارزاني الإستعداد للتعاون عن طريق الحوار السلمي لإعادة أوضاع المناطق الحدودية إلى طبيعتها، ودعا في الوقت نفسه حكومة بغداد إلى بذل مساعيها عبر القنوات الدبلوماسية مع طهران وأنقرة لإنهاء الهجمات على كردستان والحفاظ على سيادة العراق.

ووجه بارزاني الدعوة لبرلمان كردستان إلى إجراء دراسة دقيقة للوضع من أجل وضع سياسة تعكس وحدة الرأي في إقليم كردستان، على حد وصفه. وفي الشأن ذاته، قرر برلمان كردستان عقد جلسة إستثنائية صباح غد الخميس لبحث تعرض المناطق الحدودية لإقليم كردستان لقصف جوي تركي.

XS
SM
MD
LG