Accessibility links

مطالب بالتحقيق في قضايا فساد بوزارة المالية ومصارف الرافدين


طالب عضو اللجنة المالية في مجلس النواب النائب هيثم الجبوري الجهات المعنية بالتحقيق في قضايا فساد اتهم وزارة المالية وإدارات مصارف الرافدين بالتورط فيها.

فقد عقد النائب الجبوري مؤتمرا صحفيا في مدينة الحلة صباح اليوم عرض فيه وثائق جديدة تتحدث عن صفقات مالية وصفها بالسرقات المنظمة التي تستهدف المال العام ومقدرات الشعب العراقي، متهما بها وزارة المالية وإدارات مصارف الرافدين.

وشرح الجبوري بالتفصيل بعض التعاقدات مع شركات من القطاع الخاص منها شراء منظومات مراقبة المصارف التي قال إنه اتضح أن أغلبها مقلدة وليست أصلية المنشأ وكذلك ملف وديعة وزارة الدفاع والملفات الخاصة بمزوري سلف الموظفين بأسماء مستعارة وملفات أخرى.

وعرض النائب الجبوري وثائق رسمية تثبت استئجار مسؤولين كبار لمنازل ضخمة بمبالغ زهيدة جدا مشيرا إلى أنها لم تعرض على لجنة النزاهة حتى الآن.

وطالب الجبوري هيئة النزاهة والأجهزة القضائية وديوان الرقابة المالية بالتحقيق العاجل في جميع ملفات الفساد الخاصة بوزارة المالية وإدارات مصارف الرافدين، داعيا في نهاية المؤتمر الصحفيين والمواطنين ممن يملكون وثائق تخص الفساد الإداري والمالي إيصالها إلى مكاتب النواب المنتشرة في أرجاء محافظة بابل بهدف دراستها وإحالتها على القضاء.

تقرير حسين العباسي مراسل "راديو سوا" في الحلة:
XS
SM
MD
LG