Accessibility links

logo-print

تنصيب بوروشنكو رئيسا لأوكرانيا


 بوروشنكو رئيسا لأوكرانيا

بوروشنكو رئيسا لأوكرانيا

نصب الملياردير الموالي للغرب بترو بوروشنتكو السبت رئيسا خامسا لأوكرانيا المستقلة أثناء حفل السبت في البرلمان في كييف بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات الأجانب.

وقد أدى بوروشنكو (48 عاما) الذي انتخب في 25 أيار/مايو من الدورة الأولى بحصوله على 54,7% من الأصوات، اليمين على الدستور والإنجيل وأعلن رئيسا من قبل رئيس المحكمة الدستورية.

ويخلف بوروشنكو بذلك الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الذي عزل في أواخر شباط/فبراير بعد حمام دم في الميدان في كييف وهرب منذ ذلك الحين إلى روسيا، بعد ثلاثة أشهر من الحراك الاحتجاجي الموالي لأوروبا.

الأمل بجلب السلام

في غضون ذلك أعرب عدد من السكان في شرق أوكرانيا عن أملهم في أن يتمكن الرئيس المنتخب بترو بوروشينكو من جلب السلام والاستقرار وإنهاء القتال بين الجيش والانفصاليين.
وقال أحد السكان في مدينة لوغانسك إن المواطنين في الشرق يأملون بدور فعال للرئيس الجديد:


"آمل أن يحقق الرئيس النجاح . لقد وعد بجعل الأوضاع في شرقي دنييتسك ولوغانسك في مقدم اولوياته، هذا لن يكون سهلا بالنسبة له، ولكنني أمل أن يتمكن من اتخاذ القرارات الصائبة."

وتعتقد مواطنة آخرى أن الرئيس بوروشينكو يملك القدرة على جلب الاستقرار إلى المناطق الشرقية :

"الرئيس بوروشينكو لديه القدرة على وقف كل شيء، ولابد له من إجراء حوار مع الناس في المنطقة الشرقية والاستماع إلى نداءاتهم الحقيقية، ولكن بصراحة، أعتقد انه قد فات الاوان، لان الكثير من الناس ماتوا في هذا الصراع. ولا أعرف من بإمكانه تسوية التناقضات الحالية. "


المصدر: راديو سوا/ وكالات
XS
SM
MD
LG