Accessibility links

logo-print

العراق.. 14 قتيلا في انفجار سيارة ملغومة في مدينة الحلة


موقع تفجير سيارة ملغومة في الناصرية قبل يومين

موقع تفجير سيارة ملغومة في الناصرية قبل يومين

قالت الشرطة ومصادر طبية إن انفجار سيارة ملغومة قرب مستشفى في مدينة الحلة العراقية الجنوبية في وقت متأخر الأربعاء أدى الى مقتل 14 شخصا على الأقل.

قالت الشرطة ومصادر طبية إن انفجار سيارة ملغومة قرب مستشفى في مدينة الحلة العراقية الجنوبية في وقت متأخر الأربعاء أدى الى مقتل 14 شخصا على الأقل.

ولم تعلن جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم لكن الشيعة غالبا ما يستهدفون بهجمات للمتمردين السنة، الذين استعادت عملياتهم قوة دفع في العراق على مدى العام المنصرم.

وقع الانفجار على مسافة حوالي 20 مترا من البوابة الرئيسية لمستشفى الحلة العام خارج مقهى مزدحم غالبا ما يجلس به أقارب المرضى للراحة وشراء الأطعمة والمشروبات في المدينة ذات الأغلبية الشيعية.

وقالت المصادر إن 58 شخصا آخرين أصيبوا في الانفجار وإن المنازل القريبة لحقت بها أضرار شديدة.

وألقى مسؤول أمني كبير تحدث لرويترز طالبا عدم نشر اسمه بالمسؤولية عن الهجوم على جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) التي تنشط في سورية أيضا.

وقال المسؤول إن الهجوم ربما يكون ردا على عمليات أمنية في الآونة الأخيرة وضربات جوية نفذها الجيش ضد معاقل الجماعة في شمال الحلة ومناطق أخرى مثل جرف الصخر والإسكندرية.

مقتل 21 على الأقل وإصابة العشرات في أعمال عنف

لقي ما لا يقل عن 21 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات في هجمات استهدفت مناطق متفرقة في العراق الأربعاء.

وأفادت مصادر أمنية وطبية في كركوك بأن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا فيما أصيب تسعة بجروح في تفجير سيارتين مفخختين وسط المدينة.

وقال اللواء تورهان يوسف معاون قائد شرطة المحافظة إن التفجيرين وقعا على التوالي، داخل مرأب وعند ورشة لتصليح السيارات وسط كركوك.

وتعد محافظة كركوك الغنية بالنفط وكبرى مدنها كركوك، من المناطق المتوترة في العراق وتشهد أعمال عنف متكررة.

وفي بغداد، قال عقيد في الشرطة إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة بجروح في انفجار سيارة ملغومة كانت متوقفة في منطقة سبع ابكار شمالي العاصمة.

وأضاف أن شرطيين قتلا فيما أصيب ثلاثة من رفاقهم بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على طريق رئيسي في منطقة التاجي إلى الشمال من بغداد.

وقتل شرطي وأصيب خمسة من عناصر الصحوة بجروح في هجوم مسلح استهدف حاجز تفتيش مشترك في منطقة عرب جبور في جنوب غرب بغداد.

وقتل شخص وأصيب ثلاثة من المارة بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة عند ساحة اللقاء غربي بغداد.

وفي تكريت قتل رائد في الشرطة وأصيب ثمانية آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة عند مدرسة وسط المدينة.

وفي ناحية سليمان بيك، قال مدير الناحية طالب البياتي إن جنديا وشرطيا قتلا وأصيب ستة آخرون بينهم عقيد في الشرطة في هجوم انتحاري بشاحنة ملغومة كانت تحمل جثة وهمية.

وأضاف البياتي أن الهجوم استهدف نقطة تفتيش مشتركة عند قرية مفتول الواقعة إلى الجنوب من قضاء طوزخورماتو على بعد 175 كيلومتر شمال بغداد.

وقتل شرطي وجرح أربعة من رفاقه في انفجار جثة مفخخة عند وصول الدورية لإجلائها، في ناحية امرلي، إلى الجنوب من طوزخورماتو، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وفي بيجي قتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر تفجير عبوة ناسفة استهدف رتلا عسكريا في شمال المدينة.


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG