Accessibility links

logo-print

مقتل 120 في اشتباكات بين الحوثيين والجيش اليمني


جنود يمنيون- أرشيف

جنود يمنيون- أرشيف

أعلن مسؤول حكومي يمني الثلاثاء مقتل نحو 120 شخصا خلال اشتباكات عنيفة بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية في محافظة عمران شمالي البلاد الإثنين.

وقال نائب محافظ عمران أحمد البكري إن طائرات حربية يمنية قصفت مواقع يسيطر عليها الحوثيون في مدينة عمران، فيما اشتبكت قوات حكومية مع المتمردين ما أدى إلى مقتل نحو 100 من المتمردين إلى جانب 20 جنديا.

وأوضح البكري أن القتال توقف بحلول مساء الإثنين بعد اتفاق الجانبين على وقف لإطلاق النار، مشيرا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع قتال الثلاثاء.

وقال البكري لوكالة "رويترز" للأنباء إن الأمور تبدو هادئة غداة المعارك بعد جهود الوساطة التي قادها وزير الداخلية.

وأضاف أن تدخل القوات الجوية اليمنية الإثنين، وهو الأول من نوعه ضد مواقع للحوثيين، كان أحد الأسباب الرئيسية وراء موافقة الحوثيين على هدنة.

في السياق ذاته، صرح مستشار الرئيس اليمني فارس السقّاف لـ"راديو سوا" بأن التقرير المقبل لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر يجب أن يدرج التصعيد في محافظة عمران في سياق مساعي عرقلة العملية السياسية في البلاد:

نفي تعرض منزل باسندوة لإطلاق نار

وفي سياق آخر، نفى مصدر أمني يمني صحة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية عن تعرض منزل رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة، لإطلاق نار من قبل مسلحين الاثنين.

وكانت معلومات قد تحدثت عن إطلاق نار استهدف منزل رئيس الوزراء اليمني في صنعاء بعد وقت قصير من اجتماعه مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن.

المصدر: رويترز وراديو سوا
XS
SM
MD
LG