Accessibility links

قتلى وجرحى في اعتداءات في العراق


موقع التفجير في النجف

موقع التفجير في النجف

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية الاثنين مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين بجروح في هجمات استهدفت مناطق متفرقة في العراق.

ففي بغداد، قال عقيد في الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب خمسة من رفاقهم بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجز تفتيش للجيش في الطارمية 45 كيلومتر شمال بغداد.

وتحدث العقيد عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة عند مدرسة ثانوية في منطقة المحمودية 30 كيلومتر جنوب بغداد.

وفي النجف، قتل شخص وأصيب 20 آخرون بينهم عدد من النساء بجروح في انفجار سيارةمفخخة كانت متوقفة على شارع تجاري في حي العسكري شمال المدينة، وفقا لمصدر طبي في دائرة صحة النجف.

وأكد راضي صالح المعاون الأمني لمحافظ النجف وقوع الانفجار وسقوط الضحايا.

وقتل ضابط برتبة نقيب وجندي في انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهم الخاصة على طريق رئيسي في الشرقاط 290 كيلومتر شمال بغداد، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وفي هجوم آخر، أصيب 16 شخصا بجروح جراء انفجار شاحنة مفخخة كانت متوقفة في منطقة موقع التفجير في الناصرية

موقع التفجير في الناصرية

الشامية، وسط مدينة الناصرية 305 كيلومترات جنوب بغداد، بحسب مصدر في الشرطة. وأكد الطبيب أياد الحمداني مدير مستشفى الحسين في الناصرية حصيلة الضحايا.

وفي تكريت، قالت مصادر أمنية وطبية إن اثنين من عناصر الشرطة أصيبا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهما في منطقة البوعجيل شرق المدينة.

وأصيب أحد المارة بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بالتزامن مع مرور دورية للشرطة وسط تكريت، وفقا للمصادر ذاتها.

مزيد من التفاصيل حول التطورات الأمنية في العراق في تقرير أحمد جواد مراسل "راديو سوا" في بغداد:

ويشهد العراق منذ أكثر من عام أسوأ موجة أعمال عنف منذ النزاع الطائفي بين السنة والشيعة بين عامي 2006 و2008.

وقتل أكثر من أربعة آلاف شخص في أعمال العنف اليومية منذ بداية العام الحالي، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية/راديو سوا
XS
SM
MD
LG