Accessibility links

تشيلي تهزم مصر بثلاثية في مباراة ودية


لقطة من مباراة تشيلي ومصر

لقطة من مباراة تشيلي ومصر

حوُل منتخب تشيلي تأخره بهدفين إلى فوز 3-2 على نظيره المصري السبت في المباراة الودية، التي جمعت بين الفريقين بسانتياغو عاصمة تشيلي التي تستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.

وتقدم منتخب مصر بعد مرور 12 دقيقة عن طريق محمد صلاح لاعب تشيلسي الإنكليزي، الذي تلقى تمريرة زميله محمد النني لاعب الوسط ليتقدم بها ويسكنها شباك الحارس كلاوديو برافو.

وأضاف خالد قمر الهدف الثاني لمصر بعد مرور أربع دقائق فقط من هدف صلاح، عندما استطاع ضرب مصيدة التسلل ليتقدم بالكرة ويضعها في مرمى برافو.

ونجح مارسيلو دياز في إحراز هدف تشيلي الأول في الدقيقة 26 بعد تلقيه تمريرة من اليكسيس شانسيز مهاجم برشلونة أسكنها مرمى شريف إكرامي حارس مصر.

وضاعت أخطر فرص تشيلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما مرت عرضية دياز أمام مرمى إكرامي دون أن تجد من يسكنها الشباك.

ودفع شوقي غريب مدرب مصر بالثنائي عصام الحضري وعمر جابر بدلا من إكرامي وحسام غالي في بداية الشوط الثاني، الذي شهد اندفاع تشيلي للهجوم.

وأدرك إدواردو فارغاس التعادل لتشيلي بعد مرور ساعة عندما تلقى تمريرة أمامية لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى الحضري.

ودفع مدرب منتخب مصر بثلاثة لاعبين وهم حازم إمام وحسني عبدربه وعمرو جمال لزيادة فاعلية الفريق.

إلا أن هذا لم يجد نفعا وقبل 12 دقيقة على نهاية اللقاء مرر سانشيز كرة متقنة لفارغاس، الذي أحرز هدف الفوز لمنتخب بلاده.

وضاعت أخطر فرصة لمصر قبل نهاية المباراة بسبع دقائق عندما وضع البديل حازم إمام الكرة في المرمى الخالي، لكن أحد مدافعي تشيلي أنقذها من على خط المرمى.

وستلعب تشيلي في المجموعة الثانية بكأس العالم مع أستراليا وإسبانيا وهولندا، بينما يستعد منتخب مصر لخوض التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة السابعة مع تونس والسنغال ومنتخب سيحدده الدور التمهيدي للتصفيات.

فيديو المباراة:


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG