Accessibility links

logo-print

بن همام يقرر استئناف قرار الفيفا بإيقافه


أكد القطري محمد بن همام انه يستعد لاستئناف الطعن في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقافه مدى الحياة، مشيرا إلى أنه لا يتوقع الفوز بقضيته رغم وصفه القرار بأنه "مليء بالأخطاء".

وقال بن همام في بيان بمدونته الشخصية على الأنترنت إنه تقدم باستئناف بعد أن أصدر الفيفا الأسبوع الماضي حيثيات قرار لجنة القيم التي أوقفته مدى الحياة.

وتابع قائلا "لقد قدمت قضيتي للجنة الإستئناف بالفيفا ليس أملا في تحقيق العدالة لكن كإجراء بروتوكولي ليمكنني من الحصول على حق الذهاب لمحكمة التحكيم الرياضية".

وأوضح بن همام أنه "رغم كل شيء فإن لجنة الإستئناف يحددها خصمي وفي هذه القضية مثلما كان في السابق فإن القاضي هو الخصم، وبالتالي لا أعلق أملا كبيرا على قرار عادل"، حسبما قال.

ووجه بن همام انتقادات لقرار الهيئة قائلا "بمراجعة حيثيات القرار نجده مليئا بالأخطاء ويثير شكوكا عميقة عن وجود أي جهة لإصدار قرارات في الفيفا تتمتع باستقلال كاف لضمان إصدار قرارات عادلة تستند فقط إلى الأدلة والقوانين".

وتوقع بن همام أن تستغرق عملية الإستئناف وصدور القرار شهرين تقريبا، موضحا أن ذلك "ليس لأن هذا الوقت هو المطلوب بالضرورة لكن السبب الأهم هو الألعاب التي يمارسها الفيفا وإساءة استخدام السلطة مثلما تبين خلال هذه القضية"، على حد قوله.

وعاقب الفيفا بن همام (62 عاما) بالإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم الشهر الماضي بعد إدانته بتقديم رشاوى لمسؤولين من منطقة الكاريبي أثناء حملته لمنافسة سيب بلاتر على رئاسة الفيفا.

XS
SM
MD
LG