Accessibility links

متسابقون من ثماني دول يقتسمون جوائز مسابقة القرآن الكريم في مصر


فاز متسابقون من ثماني دول عربية وأسيوية وأفريقية بالجوائز الأولى في المسابقة الدولية التاسعة عشر للقرآن الكريم التي نظمتها وزارة الأوقاف المصرية طوال شهر رمضان المبارك بمشاركة متسابقين من 65 دولة.

ومن المقرر أن يكرم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الفائزين على هامش احتفال مصر بليلة القدر بحضور الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية وعدد من الوزراء والمسؤولين وسفراء العالم الإسلامي بالقاهرة والقيادات الدينية بالأزهر والأوقاف.

ويسلم الدكتور الطيب المتسابقة عفاف شنتير من الجزائر جائزة الفرع الأول المتضمن حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والترتيل وتفسير الجزء الخامس عشر وقيمتها 75 ألف جنيه، في حين فاز بالمركز الثاني وجائزته 50 ألف جنيه المتسابق أحمد بن محمد عمر من سوريا.

وفى الفرع الثاني وهو حفظ القرآن كاملا مع التجويد والترتيل فقد فاز بالمركز الأول وجائزته 60 ألف جنيه المتسابق محمد هشام إبراهيم عبدالرحمن من البحرين وبالمركز الثاني وجائزته 40 ألف جنيه المتسابق هشام بن أحمد جنيد من سوريا.

وفى الفرع الثالث وهو حفظ عشرين جزءا من القرآن الكريم فقد فاز بالمركز الأول وجائزته 35 ألف جنيه محمد سالم غزالي من اندونيسيا وبالمركز الثاني وجائزته 30 ألف جنيه ثروت سليمان عبدالخالق مصطفى من مصر.

وفى الفرع الرابع وهو حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم فقد فاز بالمركز الأول وجائزته 30 ألف جنيه محمد السيد أحمد من مصر وبالمركز الثاني موسى عبدالله إسماعيل من الكاميرون وجائزته 25 ألف جنيه.

أما الفرع الخامس وهو حفظ ستة أجزاء من القرآن الكريم لغير الناطقين بالعربية ، ففاز بالمركز الأول وجائزته 25 ألف جنيه محمد أنور رامات من وسط أفريقيا وبالمركز الثاني فيتولى عمر من الهند وجائزته 20 ألف جنيه.

كما يسلم فضيلة الإمام الأكبر جوائز المسابقة المحلية للقرآن الكريم التي نظمتها الوزارة خلال هذا العام والتي فاز فيها بالمركز الأول وجائزته 20 ألف جنيه الطفلة ضحا محمد أحمد طلبه والأول مكرر الطالبة جيهان موسى ربيع، كما يسلم فضيلته جائزة المحافظة المثالية في حفظ القرآن الكريم وقيمتها 100 ألف جنيه لمحافظة الأقصر ويتسلمها السفير عزت محمد سعد محافظ الأقصر.
XS
SM
MD
LG