Accessibility links

نادال يتأهل إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس


لاعب التنس الإسباني رافايل نادال

لاعب التنس الإسباني رافايل نادال

تأهل الإسباني رافايل نادال إلى الدور الثالث من بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه الخميس على النمساوي دومينيك ثيم بثلاث جولات نظيفة.

ويلتقي نادال، المصنف الأول عالميا وبطل رولان غاروس ثماني مرات، في الدور المقبل مع الأرجنتيني ليوناردو ماير الفائز على الروسي تيموراز غاباشفيلي بثلاث جولات مقابل جولة واحدة.

وقدم نادال حامل لقب الدورة السابقة مستوى عاليا بعد تعثر في الأشهر الأخيرة، وظهر ذلك خصوصا في المجموعتين الأولى (42 دقيقة) والثانية (35 دقيقة)، ثم تخلف في الأخيرة (1-3) قبل أن يكسب خمسة أشواط متتالية وينهي المجموعة في 35 دقيقة أيضا.

ولم يخسر "الماتادور" الإسباني منذ أحرز لقبه الأول في رولان غاروس عام 2004 إلا 15 مباراة على الأراضي الترابية التي هو ملكها، ثلاث منها هذا العام في ربع نهائي دورتي مونتي كارلو وبرشلونة ونهائي دورة روما.

وتبدو الطريق ممهدة أمام نادال حتى ربع النهائي وأفضل المصنفين الذي قد يواجهه يحتل المركز 58، قبل مواجهة محتملة مع وصيفه ومواطنه دافيد فيرر في دور الثمانية.

وتخطى من جهته فيرر المصنف خامسا الإيطالي سيموني بوليلي بثلاث جولات، ويلتقي في الدور الثالث مع الروسي دميتري تورسونوف.

وفي أبرز المباريات، تغلب أيضا الجنوب إفريقي كيفن أندرسون على الفرنسي إكسل ميشون (6-2) و(6-3) و(6-2).

ولدى السيدات، فازت الأميركية سلوان ستيفنز الخامسة عشرة على السلوفينية بولونا هرتسوغ (6-1) و(6-3) في 74 دقيقة وأبقت على آخر أمل للأميركيين بعد خروج بطلة العام الماضي والمصنفة أولى سيرينا وليامس وشقيقتها الأكبر فينوس من الدور الثاني.

لكن ستيفنز لم تحقق نتائج لافتة هذا الموسم تشير إلى قدرتها على تحقيق مفاجآت كبيرة، فهي بلغت الدور الرابع في بطولة أستراليا ثم خرجت من الدور الأول في دورتي الدوحة ودبي قبل المحطة الأميركية حيث بلغت ربع نهائي غنديان ويلز والدور الثالث في ميامي.

وتلعب ستيفنز في الدور المقبل مع مواطنتها كوكو فاندويج أو الروسية إيكاترينا ماكاروفا الثانية والعشرين.

وفي الدور الثاني أيضا، فازت الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة على اليابانية كورومي نارا، وستقابل الرومانية سورانا سيرستيا الـ26 أو البرازيلية تيليانا بيريرا.

وتغلبت أيضا التشيكية لوسي سافاروفا على الأسترالية كايسي ديلاى كوا، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا بطلة 2009 على الإيطالية كاميلا جورجي.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG