Accessibility links

هذا ما غرد به مشاهير مصر عن الانتخابات الرئاسية


مصريات أدلين بصوتهن في الانتخابات الرئاسية

مصريات أدلين بصوتهن في الانتخابات الرئاسية

انشغل مشاهير مصر كبقية المواطنين بالانتخابات الرئاسية، ولجأ العديد منهم إلى تويتر للتغريد عن مواقفهم التي تفرقت بين مناصر للمرشح عبدالفتاح السيسي، أو مؤيد لحمدين صباحي، أو معارض لكليهما ولعملية الانتخابات برمتها.

هذه بعض المواقف التي عبر عنها مشاهير مصريون على تويتر:

مؤيدو السيسي

سجلت الإعلامية لميس الحديدي، وهي واحدة من مناصري السيسي حضورا قويا على تويتر، الذي اتخذته منبرا لمجادلة متابعي برنامجها، والمعلقين على موقفها الداعم للسيسي.

وهذا بعض ما غردت به الحديدي في أيام الانتخابات الرئاسية:

انشغل يوسف الحسيني، وهو إعلامي آخر مساند للسيسي، بتكذيب الأخبار عن أن أماكن التصويت كانت فارغة، وأن الشباب عزفوا عن المشاركة، وأن هذه الانتخابات ستكون مزورة.

مؤيدو صباحي

برز الفنان عمرو واكد من بين مناصري حمدين صباحي في العالمين الافتراضي والواقعي. وظهرت تغريدات واكد المد والجزر الذي ارتفع وانخفض حسب مستجدات الوضع في الانتخابات الرئاسية المصرية.

ففي لحظة يبدو واكد داعما قويا مقتنعا بمرشحه، وفي لحظة أخرى يبدو مستاء منه أنه لم ينسحب بعد إعلان التمديد، وفي وقت آخر يستسلم ويقول إن كل ما يريده ألا يفقد الأمل في أن الديموقراطية في مصر ممكنة.


محايدون... مقاطعون... صامتون

يدخل ضمن هذه الفئة أولئك الذين قاطعوا الانتخابات، ويحاولون إقناع الآخرين بالمقاطعة، وأولئك الذين قاطعوا لكن يعتبرون أن المشاركة أو المقاطعة هو قرار شخصي، وأولئك الذين فضلوا الصمت.

فقد وظف الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، كل الوسائل لإيصال صوته للمصريين داخل مصر وخارجها، ومحاولة إقناعهم باسم الدين بعدم التصويت، وهذا بعض ما غرد به في أول أيام الانتخابات.

وينتقل الكاتب المصري علاء الأسواني في تغريداته بين الكاتب المتأمل فيما يحدث، والمحلل لما يحدث، وصاحب الموقف مما يحدث، وهذا ما غرد به في ثالث يوم من أيام الانتخابات، أو يوم التمديد كما يصفه المصريون:

ويستمر المدون وائل عباس في رفض تأييد أي من المرشحين، ورفض العملية الانتخابية من أساسها، والتغريد بالسخرية من كل ما يحدث:

أما فئة المشاهير الصامتين فيعتبر الإعلامي الساخر باسم يوسف أبرزهم، إذ لم يكتف بتوقيف برنامجه "البرنامج" عن البث إلى حين انتهاء الانتخابات الرئاسية، بل توقف أيضا عن التغريد على حسابه على تويتر تفاديا لأي تأثير من جانبه على مواقف المواطنين من التصويت في الانتخابات الرئاسية.
XS
SM
MD
LG