Accessibility links

#انسحب_يا_حمدين يطالب صباحي بحفظ ماء الوجه بعد #مد_التصويت


عناصر الأمن تساعد مواطنة مصرية على التصويت

عناصر الأمن تساعد مواطنة مصرية على التصويت

طالب مصريون المرشح الرئاسي حمدين صباحي بالانسحاب من الانتخابات بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تمديد التصويت يوما آخر.

ونقل نشطاء هذا المطلب إلى تويتر عبر هاشتاغ #انسحب_يا_حمدين، ليضاف إلى هاشتاغات #مد_التصويت و#ساعد_الناس_تقاطع، التي غرد مصريون من خلالها بالسخرية مما قالوا إن الانتخابات الرئاسية في مصر شهدته من تجاوزات.

#انسحب_يا_حمدين

فهل يستجيب حمدين صباحي لمطالب مناصريه ومعارضي السيسي بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بتمديد التصويت يوما آخر؟

كل شيء يبدو ممكنا في انتخابات مصر، وعلى موقع تويتر غرد الكثيرون مطالبين حمدين بـ"الانسحاب من أجل مصر". ورغم أن آخرين قالوا إنه لن ينسحب إلا أن تغريدات عبرت عن أمل أصحابها في أن يستجيب حمدين لمطلب الانسحاب.

#مد_التصويت

ولم يجد مغردو مصر سوى السخرية للتعبير عن رد فعلهم تجاه قرار تمديد التصويت في الانتخابات الرئاسية.

ويظهر من خلال تغريدات #مد_التصويت أن المغردين يتساءلون بطريقة أو بأخرى عن السبب وراء مد التصويت، في حين رأى مغردون آخرون أن التمديد هو اعتراف بأن ثورة يناير لا تزال قائمة، وأن الأمل في مصر مدنية لا يزال ممكنا.


#ساعد_الناس_تقاطع

بنفس روح السخرية المعهودة في المصريين غرد نشطاء حول إعلان ثاني أيام الانتخابات إجازة من أجل مساعدة المواطنين على التوجه لأماكن الاقتراع والتصويت.

لكن الناشطين على هذا الهاشتاغ فضلوا مساعدة الناس على المقاطعة، والملفت أنهم تنافسوا في الإبلاغ عن المتاجر، والحدائق، وغيرها من الأماكن العامة التي لم تقفل في هذا اليوم، ويمكن التوجه إليها بدل الذهاب للتصويت.

XS
SM
MD
LG