Accessibility links

logo-print

المنتخب الأرجنتيني يعول على #ميسي للظفر بكأس العالم


ميسي بقميص منتخب الأرجنتين

ميسي بقميص منتخب الأرجنتين

يمني المنتخب الأرجنتيني النفس في أن يكون نجمه ونجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي في قمة مستواه لإحراز لقب كأس العالم في كرة القدم للمرة الثالثة على أراضي البرازيل ووضع حد لصيام عن الألقاب دام 21 عاما حتى الآن.

وتوجت الأرجنتين بآخر ألقابها في البطولات الكبرى عامي 1986 عندما نالت كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بفضل "يد الله" لمارادونا وكوبا أميركا عام 1993.

ورغم أن ميسي حطم جميع الأرقام القياسية مع فريقه برشلونة، إلا أنه يبقى أمامه كتابة التاريخ مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل.

وهذا فيديو لأجمل الأهداف التي سجلها ليونيل ميسي مع فريق برشلونة:

في بلد شغوف وفخور بكرة القدم التي يقدمها، يرغب الأرجنتينيون في تضميد جراح خيبة أمل دورات المونديال الخمسة الأخيرة، وذلك بالخروج من ربع النهائي في 1998 و2006 و2010 وثمن النهائي عام 1994 والدور الأول عام 2002.

وقال ميسي الذي سيخوض في سن الـ 26 العرس العالمي الثالث في مسيرته الدولية التي خاض خلالها 84 مباراة حتى الآن وسجل فيها 37 هدفا "نحن هنا من أجل الفوز باللقب، ولكن يجب الحذر من ألمانيا والبرازيل وإسبانيا وفرنسا".

وشدد مدرب الأرجنتين اليخاندرو سابيلا على الانسجام بين عناصر المنتخب واللعب الجماعي بقوله "على الرغم من أنه قوي جدا أو لاعب رائع فإنه بالتأكيد بحاجة إلى مساعدة لاعبي الفريق وإلى التوازن والاستقرار".

وخلال التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى المونديال، لم تجد الأرجنتين أي صعوبة في حجز بطاقتها بفضل تألق ميسي صاحب 10 أهداف في 14 مباراة وغونزالو هيغواين الذي سجل 9 أهداف.

وحظيت الأرجنتين بقرعة سهلة نسبيا حيث وقعت في المجموعة السادسة إلى جانب البوسنة ونيجيريا وإيران.

وتعشق الجماهير الأرجنتينية ليونيل ميسي لكن الحنين يراودهم دائما إلى مارادونا (المكسيك 1986) وماريو كيمبيس (الأرجنتين 1978).

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG