Accessibility links

logo-print

أوباما يجري مشاورات مع كبار مستشاريه حول زيادة النمو في الولايات المتحدة


قال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما عقد مؤتمرا بالهاتف يوم الخميس مع كبار مستشاريه لمناقشة الاقتصاد والتقدم بشأن خطة سيعلنها الشهر القادم لخلق وظائف جديدة وزيادة النمو في الولايات المتحدة.
وتحدث أوباما -الذي يقضي عطلته الصيفية في منتجع ادغار تاون قبالة ساحل بوسطن- مع وزير الخزانة تيموثي غايتنر وكبير موظفي البيت الأبيض وليام دالي ورئيس الميزانية بالبيت الأبيض جاك ليو ومدير المجلس الاقتصادي الوطني جين سبرلنغ.

وقال البيت الأبيض إنهم ناقشوا التقدم الذي تحقق في المقترحات بشأن الوظائف الجديدة وإجراءات خفض العجز بالميزانية التي يجري العمل فيها تمهيدا لإعلانها في كلمته المرتقبة الشهر القادم.

ويقول أوباما إن كلمته ستحدد حزمة تفصيلية بخطوات يريد من الكونغرس أن يوافق عليها للمساعدة في خفض البطالة عن مستوياتها الحالية فوق 9 بالمئة.

وآمال أوباما في إعادة انتخابه العام القادم معلقة إلى حد كبير بنجاحه في إقناع الأميركيين بأن سياساته الاقتصادية تحقق نجاحا. لكن يتعين أن تحصل أي إجراءات سيقترحها على موافقة من الكونغرس المنقسم حيث يسيطر الجمهوريون على مجلس النواب بينما يسيطر أقرانه الديموقراطيون على مجلس الشيوخ.

XS
SM
MD
LG