Accessibility links

logo-print

أوباما يكرّم المحاربين القدامى في يوم ذكراهم


أوباما يشارك في مراسم ذكرى المحاربين القدامى يوم الاثنين

أوباما يشارك في مراسم ذكرى المحاربين القدامى يوم الاثنين

بعد ساعات من عودته من زيارة للجنود الأميركيين في أفغانستان شارك الرئيس باراك أوباما في مراسم يوم الذكرى، مكرّما الجنود الأميركيين الذين سقطوا في الحروب السابقة جميعها.

وقال أوباما في خطاب ألقاه الاثنين في مقبرة آرلنغتون القريبة من واشنطن إن قدماء المحاربين هم "الوطنيون الذين قدموا أكبر تضحية لبلادهم" وإن الكثيرين لن يعرفوا مستوى الشجاعة التي تمتع بها أولئك الذين فقدوا ابنا أو زوجا أو أخا أو أختا أو صديقا في الحرب.

وأشار أوباما إلى أن الحرب في أفغانستان وصلت إلى "لحظة محورية".

وألمح أوباما إلى الفضيحة المتعلقة بتقارير عن تقصير وزارة شؤون المحاربين القدامى المتهمة بالتأخير في معالجة المصابين في ولاية أريزونا. وقال أوباما إن الولايات المتحدة مدينة لهؤلاء الجنود السابقين وينبغي أن تقدم لهم العناية الصحية التي يحتاجونها.

وكان برفقة أوباما زوجته السيدة الأولى ميشيل ونائب الرئيس جو بايدن وزوجته جيل ووزير الدفاع تشاك هيغل والجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي.

وتقام في أنحاء الولايات المتحدة احتفالات في يوم ذكرى الجنود الذين قتلوا في الحروب في يوم الاثنين الأخير من شهر أيار/مايو من كل عام تتضمن مسيرات ونزهات وخطابات. ويقوم بعض المحاربين القدامى بجولات على الدراجات النارية تطالب بمزيد من العناية بالجنود السابقين واستمرار البحث عن مصير المفقودين الأميركيين في حرب فيتنام.

وهذا فيديو لخطاب أوباما في يوم الذكرى:

المصدر: أسوشيتدبرس
XS
SM
MD
LG