Accessibility links

سورية.. جبهة النصرة تتبنى تفجيري حمص


موقع التفجير

موقع التفجير

تبنت جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سورية الاثنين في بيان نشر على حسابها الرسمي على موقع تويتر التفجير المزدوج بسيارتين ملغومتين والذي استهدف الأحد مدينة حمص وأدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة 30 على الأقل وفق حصيلة رسمية.

وأوضح البيان أنه "تم ركن السيارة الأولى في شارع الستين في حي الزهراء في شرق المدينة قرب خزان المياه، وركن السيارة الثانية عند تحويلة مصياف قرب مصفاة حمص إلى الغرب من التفجير الأول ومن ثم "تم تفجيرهما في نفس الوقت لتحقيق أكبر عدد من القتلى".

وأضاف أنه خلال تجمع الناس في المكانين "من أجل عمليات الإنقاذ وإسعاف الجرحى.. جاءتهم ضربات صواريخ غراد بنفس مكان التفجير..".

وأفاد محافظ حمص طلال البرازي لوكالة الصحافة الفرنسية الاثنين بأن حصيلة التفجير في حي الزهراء ارتفعت إلى 12 قتيلا و23 جريحا "غادرت غالبيتهم المستشفى". كما أصيب سبعة أشخاص في التفجير الثاني.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد إن التفجيرين أديا إلى مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 40.

يشار إلى أن القوات النظامية السورية تسيطر منذ بداية أيار/مايو على مجمل مدينة حمص بعد انسحاب حوالى ألفي عنصر من مقاتلي المعارضة من أحياء حمص القديمة بموجب تسوية بين ممثلين عنهم والسلطات إثر عامين من حصار فرضته قوات النظام على هذه الأحياء.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG