Accessibility links

logo-print

ريال مدريد بطلا لدوري الأبطال على حساب أتلتيكو


لاعبو ريال مدريد يرفعون كأس بطولة دوري الأبطال

لاعبو ريال مدريد يرفعون كأس بطولة دوري الأبطال

توج فريق نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه بعد تغلبه السبت في المباراة النهائية على أتلتيكو مدريد 4-1.

وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في الوقت الأصلي ليذهب الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي أنهاه ريال مدريد لصالحه محرزا اللقب للمرة الأولى منذ 2002.

ويدين ريال مدريد للاعب سيرخيو راموس الذي أدرك له التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للوقت الأصلي بعد أن افتتح الاوروغوياني دييغو غودين التسجيل للجار اللدود في الدقيقة 36.

وأنهار أتلتيكو في الشوطين الإضافيين ما سمح لجاره بتسجيل ثلاثة أهداف عبر الويلزي غاريث بايل (110) والبرازيلي مارسيلو (118) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (120 من ركلة جزاء).

وأصبح رونالدو هذا الموسم أول لاعب يسجل تسعة أهداف في دور المجموعات من المسابقة القارية. وتوج رونالدو السبت بلقبه الثاني في البطولة بعد عام 2008 حين كان مع مانشستر يونايتد على حساب تشيلسي بركلات الترجيح.

وكانت هذه أبرز التصريحات عقب اللقاء:

كارلو انشيلوتي (مدرب ريال مدريد): حققنا اللقب بعد معاناة وصعوبات جمة لكن في النهاية أنجزنا المهمة ونستحق الفوز. أنا سعيد جدا بالفوز لأن هذا اللقب في غاية الأهمية بالنسبة إلى ريال مدريد.

سيرخيو راموس (مدافع ريال مدريد): نستحق أن نستمتع بفوز مماثل بعد سنين طويلة. لقد كتبنا التاريخ هذا المساء في مواجهة منافس رائع. إنه فوز باسم جميع أنصار ريال مدريد وسنحتفل باللقب مع الشعب.

غابي (قائد أتلتيكو مدريد): نجح ريال مدريد في إداك التعادل في الرمق الأخير. إنها كرة القدم. وفي الوقت الإضافي استحقوا الفوز. لقد كافحنا حتى الرمق الأخير ولم يكن باستطاعتنا أن نفعل أكثر مما فعلنا.

خوان فران (مدافع اتلتيكو مدريد): شهدت المباراة نهائية تنافسا شديدا. لقد ألحق بنا هدف سيرخي راموس أذى كبيرا. أنصار أتلتيكو هم الأفضل في العالم. يجب أن يطمئنوا لأننا سنخوض مباراة نهاية أخرى في دوري أبطال أوروبا".

وهذه المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي انطلقت قبل 59 عاما يتواجه فيها فريقان من نفس المدينة في المباراة النهائية لكنها المرة الخامسة التي تجمع فيها مباراة اللقب بين فريقين من البلد ذاته.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG