Accessibility links

logo-print

السيسي يدعو المصريين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية


عبد الفتاح السيسي في أول مقابلة تلفزيونية

عبد الفتاح السيسي في أول مقابلة تلفزيونية

دعا المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي جموع المصريين إلى الإدلاء بأصواتهم والنزول بكثافة إلى صناديق الاقتراع في انتخابات الرئاسة المقررة يومي 26 و 27 أيار/مايو الحالي.

وقال السيسي في كلمة متلفزة له "أدعو شعب مصر العظيم إلى التصويت للمرشح الذى يختارونه، ليؤكدوا للعالم أجمع عراقة التجربة الديمقراطية لدى المصريين الذين يسطرون صفحات جديدة في تاريخهم الحضاري الأصيل".

شاهد كلمة السيسي كاملة:

وقال السيسي في كلمته إن "المصريين بالخارج قدموا مثلا رائعا جدا والدنيا كلها كانت بتتفرج عليهم وهم بيتحركوا في كل دولة تقريبا عشان يدلوا بأصواتهم في الانتخابات، المظهر ده والشكل الرائع ده أعطى صورة قوية جدا في الخارج والداخل إن في إرادة للمصريين".

وأضاف أن "نزول المصريين جميعا لكي يدلوا بأصواتهم في الانتخابات هتبقى رسالة قوية وتعبير حقيقي عن إرادة هذا الشعب الذى عندما يريد عمل شيء يعمله".

كما أكد المرشح الرئاسي في مقابلة مع عدد من الإعلاميين على أنه في "حال نزول 40 مليون مواطن مصري إلى الانتخابات القادمة سيكون ذلك ضمانة له على تحدى أي مخططات خارجية تريد النيل من مصر".

وأكد في اللقاء على أهمية دور الإعلام كأحد المؤسسات التي تعمل على تشكيل الوعى لدى المواطن. وقال إنه "تقع على الإعلام مسؤولية وطنية كبيرة".

وقال المرشح لرئاسة الجمهورية إن "هناك جهدا يبذل من الشرطة من أجل الأمن، ولكنهم قد ينشغلوا بمحاربة الإرهاب ولهم عذرهم".

وأضاف أن جماعة الإخوان المسلمين تم دعوتهم "للمشاركة في الحياة السياسية بعد يوم 3 يوليو، ولكنهم رفضوا واستمروا في التظاهرات".

وقال السيسي " سأكون حريصا على انتقاء من سيعاونني في المرحلة المقبلة التي تتمتع بالتجرد والنزاهة والكفاءة والجهد والعمل، والجميع سيهرب من حولي لأنني سآخذ منهم لمصلحة الوطن".

مؤتمر جماهيري لصباحي

وقال المرشح الرئاسي حمدين صباحي، من جانبه، أنه يثق في قدرة الشعب المصري على الاختيار في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيحترم قرار الشعب.

وقال صباحي من على المنصة الرئيسية لمؤتمره الانتخابي الأخير بمنطقة عابدين وسط القاهرة "نقسم بالله أن المستقبل آت لا ريب فيه وأن النصر قادم قريب، المجد للشهداء النصر للثورة والسيادة للشعب والنصر من عند الله".

واستطرد قائلا "إنه بإرادة المصريين قادرين على بناء دولة جديدة ترعي مصالحنا و ترفع المظالم عن هذا الوطن"، مؤكدا أنه في حال فوزه "لن يكون هناك تمييز ولا نهب للفرص وأنه سيكون سند من لا سند له".

مراقبة الانتخابات

يتوافد العديد من الوفود الدولية إلى القاهرة لمراقبة الانتخابات. وقد وصل الجمعة وفد من الجمعية الديمقراطية الدولية كما وصلت الناشطة بالشبكة الدولية للحقوق والتنمية ندي حسين.

مزيد من التفاصيل عن الاستعدادات لمراقبة انتخابات مصر في تقرير قناة "الحرة":

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط وفيسبوك وقناة "الحرة"
XS
SM
MD
LG