Accessibility links

أنتوني بوردين: العالم سلب الفلسطينيين إنسانيتهم


لقطة من حلقة "القدس" من برنامج "أماكن غير معروفة" الذي قدمه أنتوني بوردين

لقطة من حلقة "القدس" من برنامج "أماكن غير معروفة" الذي قدمه أنتوني بوردين

فاز الطباخ والكاتب ومقدم البرامج الأميركي الشهير أنتوني بوردين بجائزة "الشجاعة والضمير" من مجلس الشؤون العامة للمسلمين MPAC عن برنامج "أماكن غير معروفة" حيث قام في إحدى الحلقات بزيارة الأراضي الفلسطينية وتسليط الضوء على أشهر الأطباق العربية والإسرائيلية.

وقد بدأ بوردين عرض برنامج "أماكن غير معروفة" على شبكة CNN في شهر نيسان/أبريل 2013، وقام خلاله بالسفر إلى مناطق مثيرة للاهتمام لكنها لا تحظى بشهرة عالمية لتسليط الضوء على الأطعمة والعادات والتقاليد المحلية لتلك الأماكن. وقد تم ترشيح البرنامج لأربع جوائز "إيمي".

وفي خطاب مصوّر بمناسبة استلام جائزة MPAC، قال بوردين إنه ممتن لردود الأفعال الإيجابية التي أبداها مشاهدوه وعلى الخصوص الفلسطينيين، على "ما أعتبره شيئا عاديا أقوم به كل يوم، وهو تصوير الناس العاديين خلال قيامهم بأعمال يومية مثل الطبخ والاستمتاع بتناول الوجبات واللعب مع أطفالهم والحديث عن حياتهم وعن آمالهم وأحلامهم".

شاهد بوردين خلال استلامه جائزة MPAC:


بوردين: الناس ليسوا مجرد أرقام

أوضح بوردين أن الكثير من الناس كانوا مصدومين لطريقة عرضه لحياة الفلسطينيين، "ما يعتبر دليلا على التصوير الملتوي والسطحي لهذا الشعب عبر شاشات التلفزيون. فالعالم عرّض الفلسطينيين للكثير من الأشياء الرهيبة، لكن أكثرها خِزيا هو سلبهم إنسانيتهم".

وقال بوردين إن البرنامج كان خطوة صغيرة تهدف إلى التوضيح بأن "الناس ليسوا مجرد أرقام".

وهذا هو الشريط الدعائي لحلقة بعنوان "القدس" من برنامج "أماكن غير معروفة" الذي قدمه أنتوني بوردين قبل أشهر:
XS
SM
MD
LG