Accessibility links

1 عاجل
  • 122 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح القرار الكندي لوقف إطلاق النار في سورية

بابا الفاتيكان: سأصلي في الأراضي المقدسة من أجل السلام


البابا فرانسيس. أرشيف

البابا فرانسيس. أرشيف

شدد البابا فرنسيس الأربعاء على أن زيارته إلى الأراضي المقدسة ستكون زيارة دينية بحتة للصلاة من أجل السلام، وذلك قبل ثلاثة أيام من جولته التي تشمل عمان وبيت لحم والقدس.

وقال البابا في ساحة القديس بطرس إن أحد دوافعه للرحلة "الصلاة من أجل السلام في هذه الأرض التي تعاني كثيرا"، طالبا من المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس الصلاة من أجل هذه الزيارة.

وتأتي زيارة بابا الفاتيكان في ظروف صعبة على خلفية غياب أي حل سياسي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والحرب الأهلية في سورية ونزوح ملايين اللاجئين إلى البلدان المجاورة ، والوضع في لبنان، والتوترات الدينية، وأعمال العنف في العراق وفي مصر.

وقال الحاخام الأرجنتيني إبراهام سكوركا الصديق المقرب من البابا خورخي برغوليو والذي يرافقه طوال زيارته إلى الأراضي المقدسة إن البابا سيسعى إلى تفادي المطبات السياسية التي تمتلئ بها المنطقة.

كما أكد أن البابا سيحافظ على خط "متوازن" مع الطوائف المسيحية واليهودية والإسلامية.

وفرضت السلطات الأمنية في إسرائيل إجراءات أمنية مشددة استعدادا للزيارة. وقالت متحدثة إن "الشرطة وجهاز الأمن الداخلي (الشين بيت) اتخذا إجراءات بالإبعاد ضد عدد من الناشطين من اليمين المتطرف الذين يعتزمون القيام بأعمال استفزازية" خلالها.

ومن المقرر أن يكون الأردن المحطة الأولى لزيارة البابا فرنسيس السبت المقبل على أن يتوجه بعدها إلى مدينة بيت لحم ومن ثم إلى القدس.

التفاصيل مع مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية و"راديو سوا"
XS
SM
MD
LG