Accessibility links

أحكام بالسجن على 14 سعوديا بتهمة 'الافتراء على ولي الأمر'


بوابة وزارة العدل السعودية

بوابة وزارة العدل السعودية

أصدرت محكمة سعودية مختصة بالنظر في قضايا الإرهاب الثلاثاء أحكاما مخففة بسجن مجموعة تضم 14 شخصا بتهمة "الافتراء على ولي الأمر وتلقي تدريبات في معسكرات للقاعدة".

وأفاد مصدر رسمي بأن المحكمة الجزائية المتخصصة في جدة أدانت 15 متهما وحكمت على 14 بينهم 11 حضوريا، اشتركوا في مجموعة واحدة بتهم عدة أبرزها "الافتراء على ولي الأمر بالسفر إلى مواطن الفتنة والقتال" و"التدرب على السلاح بمعسكرات تنظيم القاعدة".

وقررت المحكمة الحكم غيابيا على ثلاثة متهمين كونهم قدموا إجاباتهم على دعوى المدعي العام وعلى إقراراتهم المصدقة شرعا في عدة جلسات سابقة وأرجأت الحكم على أحد المتهمين حتى إحضاره كونه لم يكمل جوابه.

وتراوحت الأحكام بين أربع سنوات حدا أقصى وسنتين مع المنع من السفر لمدد مماثلة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأحكام ابتدائية قابلة للاستئناف ضمن مهلة 30 يوما من صدورها.

وقد بدأت المحكمة الجزائية المختصة بقضايا الإرهاب النظر في عشرات الخلايا التي تضم آلاف الإسلاميين المتشددين منذ مطلع صيف 2011.

وبدأت المحكمة صيف 2012 إصدار أحكام يتضمن القليل منها العقوبة القصوى، أي الإعدام، وغالبيتها السجن إذ بلغ أشدها 35 عاما مع المنع من السفر لمدة مماثلة.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG