Accessibility links

القطاع الزراعي في كاليفورنيا يخسر 1.7 مليار دولار بسبب الجفاف


أرض محترقة

أرض محترقة

أظهرت دراسة نشرت نتائجها الإثنين أن المزارعين في كاليفورنيا سيخسرون 1.7 مليار دولار هذا العام بسبب الجفاف الذي يضرب هذه الولاية الواقعة في غرب الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن 14 ألفا و500 شخص قد يخسرون وظائفهم في منطقة "سنترال فالي" الشديدة الخصوبة في كاليفورنيا والتي تعتبر "مخزن الغلال" للولايات المتحدة مع مزروعاتها الممتدة على مساحة 2.8 مليون هكتار.

وبحسب هذه الدراسة الصادرة عن جامعة كاليفورنيا، فإن الحقول لن تحصل هذا العام سوى على ثلثي نسبة المياه التي تتلقاها عادة من الأنهار. كما سيتم إراحة ستة في المئة من الأراضي.

ويتوقع الخبراء أن يتكبد القطاع الزراعي في الولاية خسائر بقيمة 1.7 مليار دولار، بينها 450 مليونا ستذهب إلى أنظمة الضخ للمياه الجوفية.

وأوضح جاي لاند المشارك في إعداد هذه الدراسة أنه "من دون الوصول إلى المياه الجوفية، سيكون الجفاف مدمرا بالنسبة للمزارعين ومدن كاليفورنيا".

ومع ذلك، تعتبر سلطات كاليفورنيا التي أوصت بإجراء هذه الدراسة أن الجفاف لن يؤثر سلبا على الاقتصاد المحلي إذ أن الزراعة لا تمثل سوى نسبة أقل من ثلاثة في المئة من إجمالي الناتج المحلي في الولاية.

وأشارت كارن روس من وزارة الزراعة في كاليفورنيا في بيان إلى آن "هذه التقديرات ستساعد الولاية على فهم الأثر الاقتصادي للجفاف بشكل أفضل والحد منه".

وساهم الجفاف ودرجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها المنطقة منذ أشهر عدة في إضرام حرائق كبيرة خصوصا في جنوب كاليفورنيا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية/خدمة دنيا
XS
SM
MD
LG