Accessibility links

لودريان يزور الجزائر لبحث التعاون العسكري


أحمد قايد صالح في استقبال جان إيف لودريان

أحمد قايد صالح في استقبال جان إيف لودريان

بدأ وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان الثلاثاء زيارة إلى الجزائر "للتباحث حول علاقات التعاون العسكري بين البلدين"، حسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الجزائري، استقبل جان إيف لودريان، في زيارته الأولى للجزائر، منذ توليه منصبه قبل سنتين.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الدفاع الوطني قوله إن المحادثات التي جرت بمقر وزارة الدفاع بحضور إطارات سامية من الجانبين كانت "فرصة للتباحث حول علاقات التعاون العسكري الثنائي والنظر في طرق ووسائل تمتينه وتنويعه بما يخدم المصالح المتبادلة للطرفين".

وأضاف البيان أن المحادثات شملت تبادلا للطروحات ووجهات النظر فيما يتعلق بالمسائل الأمنية المطروحة على الساحة الدولية وبصفة أخص بمنطقة الساحل من أجل تقريب الرؤى وإيجاد أفضل السبل لتنسيق المجهودات في سبيل الحلول الناجعة والمجدية للوضع الأمني السائد بهذه المنطقة.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الدفاع الفرنسي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وعدد من المسؤولين الجزائريين خلال الزيارة التي تدوم يومين.

وكان مصدر في وزارة الدفاع الفرنسية قد أكد أن الزيارة "تكتسي أهمية كبيرة جدا ونعمل بشكل حثيث على إنجازها، ستكون فرصة لحوار سياسي على مستوى عال" يتناول خصوصا "عمليات مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل" و"الوضع في مالي".

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG