Accessibility links

مقتل ثلاثة رجال شرطة وإصابة تسعة آخرين في هجوم شرقي القاهرة


مخلفات هجوم استهدف سيارة لضابط في الشرطة

مخلفات هجوم استهدف سيارة لضابط في الشرطة

قتل ثلاثة رجال شرطة وأصيب تسعة آخرون بينهم ضابط في هجوم مسلح ليل الاثنين-الثلاثاء على قوات مكافحة الشغب أمام جامعة الأزهر شرقي القاهرة، بعد يوم من مقتل شرطيين بالرصاص جنوب القاهرة.

وأفاد بيان للوزارة أن ثلاثة مسلحين في سيارة فتحوا النيران على قوات الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) أثناء فضها لتظاهرة مؤيدة للرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي أمام جامعة الأزهر في حي مدينة نصر شرقي القاهرة، ما أدى لمقتل ثلاثة رجال شرطة وإصابة تسعة آخرين بينهم ضابط.

وأشار البيان إلى أن المهاجمين تمكنوا من الفرار.

وتعد جامعة الأزهر، أهم مقصد للدراسة الإسلامية للمسلمين السنة في العالم، بؤرة احتجاجات الطلاب الإسلاميين في مصر.

وتشهد الجامعة بشكل يومي مواجهات عنيفة بين الطلاب المؤيدين لمرسي وقوات الامن.

ويأتي الهجوم هذا بعد يوم من مقتل شرطيين برصاص مسلحين فيما كانا يستقلان دراجة نارية بعد انتهاء عملهما في محافظة المنيا 250 كم جنوب القاهرة.

مقتل شرطيين في هجوم مسلح بالمنيا (آخر تحديث 1:00 ت.غ)

لقي شرطيان مصرعهما الإثنين برصاص مسلحين في محافظة المنيا جنوب القاهرة، في استمرار لمسلسل استهداف رجال الأمن في مصر وقبل قرابة أسبوع على موعد الانتخابات الرئاسية.

وقال مسؤول أمني إن أمين شرطة ورقيب شرطة من قوة قسم شرط المنيا تعرضا لإطلاق نار من مجهولين فيما كانا يستقلان دراجة نارية على طريق المنيا-أسيوط بعد انتهاء فترة عملهما، مشيرا إلى أن المسلحين لاذا بالفرار.

ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في تموز/يوليو الماضي، قتل قرابة 500 من أفراد الجيش والشرطة في اعتداءات لمسلحين يعتقد أنهم متشددين استهدفت الأمن المصري.

وتزايدت أخيرا الهجمات المسلحة على حواجز الشرطة والجيش في مختلف مدن البلاد وخصوصا في القاهرة ومحافظات الدلتا.

والإثنين الماضي، أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنها فككت ثلاث "خلايا إرهابية" قالت إنها استهدفت أو خططت لاستهداف رجال الأمن في مصر.

وتشن السلطات المصرية حملة قمع واسعة ضد أنصار مرسي خاصة من جماعة الإخوان المسلمين، وخلفت تلك الحملة نحو 1400 قتيل معظمهم من الإسلاميين، بحسب منظمة العفو الدولية.

واعتقلت السلطات أكثر من 15 ألف شخص أغلبيتهم الساحقة من جماعة الإخوان التي صدرت على المئات من أعضائها أحكام جماعية في محاكمات سريعة.

وشهدت محافظة المنيا خصوصا أحكام جماعية بإعدام 529 شخصا جرى تثبيتها بحق 37 متهما فيما خفضت للسجن المؤبد للباقيين.

وتأتي هذه العمليات في الوقت الذي تستعد فيه مصر لإجراء الانتخابات الرئاسية في 26 و27 أيار/مايو الجاري.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG