Accessibility links

logo-print

سعي فلسطيني لإعلان حكومة التوافق الوطني الأسبوع المقبل


عزام الاحمد وهنية

عزام الاحمد وهنية

توقع مستشار الشؤون الخارجية لرئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة باسم نعيم أن تعلن حكومة التوافق الوطني رسميا الأسبوع المقبل.

وأشار نعيم إلى أن مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الاحمد سيصل إلى غزة "الأربعاء أو الخميس المقبلين" للقاء وفد حماس للمصالحة وإجراء المشاورات المتعلقة بالتشكيلة الحكومية، معربا عن أمله في حسم كافة الأمور الخاصة بأعضاء الحكومة.

وأكد نعيم أن الحكومة "ستعرض على المجلس التشريعي للتصويت ونيل الثقة، حيث سيقوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإعلانها بعد الانتهاء من تشكيلها، مشيرا إلى أنه "بعد حوالي شهر بحسب ما اتفق عليه سيدعو الرئيس التشريعي لدورة جديدة ثم ستعقد جلسة لعرض الحكومة لنيل الثقة".

وفي اتصال هاتفي مع "راديو سوا"، لم يستبعد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول أن تعلن الحكومة الفلسطينية بداية الشهر المقبل

وقال مقبول إن الحكومة الفلسطينية المقبلة تحظى بقبول دولي باستثناء إسرائيل

وكشف مقبول عن الحكومة الفلسطينية المقبلة ستكون بعيدة عن التجاذب السياسي

وأكد القيادي في حركة حماس حسن يوسف من جهته هذا المنحى، وقال إن مهمة الحكومة الفلسطينية المقبلة مهمة تدبير.. وبالتالي فإن المفاوضات المباشرة بين منظمة التحرير وإسرائيل لن تنعكس سلبا على حكومة الوحدة

وكانت حركة حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية قد أعلنتا في 23 نيسان/أبريل الماضي عن تشكيل حكومة توافق وطني خلال خمسة أسابيع.

المصدر: راديو سوا، وكالات
XS
SM
MD
LG